رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفيد عاشور عن تجسيده لشيخ الأزهر فى «الاختيار 3»: صعب جدًا

مفيد عاشور
مفيد عاشور

علق الفنان مفيد عاشور على تجسيده شخصية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في مسلسل "الاختيار 3"، مؤكدًا أن تجسيد الشخصيات المعاصرة الموجودة صعب جدًا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن تجسيد الشخصيات التاريخية غير المعاصرة مثل التي لا يعرف عنها المتفرج إلا ما ذُكر في التاريخ مثل النقراشي، وصلاح الدين الأيوبي، الممثل يكون حرًا في الحركة ويقدم الشخصية كما يتخيلها ومرجعه ما كُتب عنها في التاريخ، كما أن المتفرج لا يعرف كيف تتحدث الشخصية.

 

وتابع: “عندما تقدم شخصية وتاريخية معاصرة، فيوجد مستندات موجودة على اليوتيوب، مثل شخصيات طه حسين، والرئيس السادات وجمال عبدالناصر، والموجي، وترى كيف تتكلم وتنفعل وكيف تجلس طوال الوقت، كما هي موثقة تاريخيًا وهذه الشخصيات المعاصرة التي رحلت عن عالمنا”.

مفيد عاشور والطيب

وأشار إلى أن الشخصيات الموجودة معنا يكون تجسيدها صعبا جدا لأنها موجودة بيننا وحية والممثل محاصر حصارا شديدا جدا، مؤكدًا أنه يستعد للشخصية ويجمع معلومات عنها، ومشيرًا إلى أنه لم  يكن لي الشرف مقابلة الشيخ الطيب لظروفه ولضيق الوقت ولكنه شاهد 8 ساعات فيديو للقاءات الإمام أحمد الطيب وكان يتحدث فيها بشكل عفوي مثل المناظرة التي كانت بينه وبين الدكتور الخشت، ورده فيها وطريقة انفعاله فيها وشاهدها 20 مرة حتى يكون عناصر الشيخ أحمد الطيب وبالإضافة للبرامج.

المسلسل خطير إخراجيًا

وتابع: “الخطير في المسلسل إخراجيًا الدكتور بيتر ميمي، يأتي بشخصية الإمام أحمد الطيب أو خيرت الشاطر أو محمد مرسي أو المشير طنطاوي يأتي بالشخصية الممثلة ويدخل بفيديو آخر للشخصية الحقيقية وأنت كمتفرج يكون لديك حكم فوري إذا كان أجاد أم لا وهذه خطورة الممثل”، مؤكدًا أن أي ممثل عضو نقابة المهن التمثلية له شرف أن يقدم مشهدًا واحدًا فقط في المسلسل.