رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمرة الأولى.. عمرو يوسف يعلق على وقف مسلسل "الملك" وسبب صمته وقتها

عمرو يوسف
عمرو يوسف

رد الفنان عمرو يوسف، للمرة الأولى على وقف مسلسل "الملك"، والذي تم وقفه بعد عرض حلقات قليلة منه والانتقادات التي تعرض لها.

وقال، خلال لقائه في برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "صحف عالمية علقت على الموضوع، وهناك موقع نزل علينا 24 خبرًا في يوم واحد"، مؤكدًا أنه فضل الصمت وعدم الكلام لأن الكلام وقتها كثر زيادة عن اللازم والتجويد وآراء من كل حتة".

وأضاف: "في وقت المشاكل الكلام بيتحول للعبة اللوم، أنا كممثل ألوم المخرج والمخرج يلوم شركة الإنتاج، في حين أن أحدًا لم يخطئ بقصد، والدليل على ذلك نفس شركة الإنتاج، لو كان المخرج غير جيد فإنها لم تتعامل معه، ولكنها تعاقدت مع نفس المخرج في جزيرة غمام، ولم تكن تتعاقد معي مرة أخرى وتعاقدت معي".

وتابع: "التفكير أن عمرو مرديش يحلق لحيته، تعطي إيحاء خاطئ تمامًا عني وعن العمل، وأنا محترف وتتلمذت على أيد قمة المحترفين في العالم العربي الفنان نور الشريف".

وأشار إلى أن المسلسل تم أخذه من رواية "كفاح طيبة"، للأديب الراحل نجيب محفوظ، وفيها دراما وخيال المؤلف، ووضعنا عليه خيال الكتاب من آل دياب شيرين ومحمد دياب.

وأوضح أن برومو المسلسل تعرض لانتقادات كثيرة منذ عرضه والشركة قررت وقف المسلسل في النهاية، مضيفًا: "أنا أقدم المنتج للمشاهد ولو المشاهد رأى انتقادًا للموضوع فوقفه أمر عادي".

فكرة تصيد الأخطاء

وعن فكرة تصيد الأخطاء له قال: "ليس لي أعداء حتى يتصيدوا لي الأخطاء، ولا أفكر بهذا الشكل، وأحب أن أحسن وأطور من نفسي لأن أنا النهاردة أحسن وبكرة أحسن أكون سعيد".

ووجه الشكر لزملائه من النجوم الذين ساندوه، قائلًا: "كلهم بلا استثناء كانوا معي ودعم كبير أشكرهم عليه لأنني نفسيًا كنت محبط جدا لأنه كان يتبقى 10 أيام وينتهي المسلسل، وشعرت بأن مجهود كبير ضاع في الهواء وأنا لست ضعيفًا، ولو وقعت أقوم وأنظر للأمام، ولكن المسلسل بذلنا مجهود كبير وكنا نشعر أننا نقدم شيئًا ضخمًا وكبيرًا وهامًا، وعندما تم وقفه كنت محبطًا جدًا لذلك كل دعم وجدته من زملائي كان فارق معايا كثيرًا".