رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المعلم ستامونى ترك الطب بسبب الكوميديا».. محطات فى حياة الفنان فؤاد خليل

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "فؤاد خليل.. المعلم ستاموني الذي ترك الطب من أجل الكوميديا".

 

وتمر اليوم عشر سنوات على رحيل نجم من نجوم الكوميديا، عشق الفن ومن أجله ترك الطب ليخطف قلوب المصريين بموهبته التلقائية ومشاهده التي تفجر الضحك، هو المعلم ستاموني أو الفنان فؤاد خليل.

 

بدأ رحلته مع الفن مبكرًا عندما كان عمره 11 عامًا، حيث كون فريقًا للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة، وتخرج عام 1961م في كلية طب الأسنان التي التحق بها لرغبة والده، وخلال دراسته في الكلية تقدم لاختبارات معهد التمثيل ورسب مرتين. 

 

دراسة الطب 

 

وقضى الفنان فؤاد خليل، في كلية الطب 10 سنوات من شبابه، حاول خلالها أن يلتحق بالوسط الفني، وكان خلال دراسته يلتحق بفرق المسرح الجامعي، ظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968م، ثم عمل في المسرح والتليفزيون والسينما لسنوات عديدة. 

 

تألق في العديد من الأدوار الكوميدية التي ارتبط بها الجمهور، كان آخر أعماله فيلم صايع بحر، وظهر فيه في مشهد واحد فقط، كما شارك في عشرات المسلسلات، وتوقف نشاطه الفني عام 2004 بعد أن تمكن المرض منه وتوفي يوم الإثنين، التاسع من أبريل عام 2012 عن عمر ناهز الـ72 سنة.