رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عالم أزهرى: الله يفرح جدًا برجوعنا وتوبتنا (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ أحمد عبدالرحمن، عالم أزهري، إن كل بني آدم ارتكبوا ذنوبا، وكلهم يتمنون التوبة للعودة إلى الله، مؤكدًا أن الله يفرح جدا برجوعنا وتوبتنا، متابعًا: “لكن هل الإنسان يعلم الطريق الصحيح؟ هل قلبه يعي ويدرك أنه كبر ووعي ويجب أن يقف على الطريق الصحيح؟”.

 

وأضاف عبدالرحمن خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن الله سبحانه وتعالى قال في الحديث القدسي بما يمثل بشرى جميلة للراغبين في التوبة والعودة إلى الله: "يا ابن آدم إنك ما إن دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي،يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم جئتنى لا تشرك بي شيئا غفرت لك ولا أبالي".

 

وأكد العالم الأزهري، أهمية عدم اليأس من رحمة الله مهما كانت الذنوب والعيوب، فالله لديه البحر الذي نغتسل فيه، مشيرًا إلى أن من يعبد الله كثيرا لا يجب أن يغتر إذا رأى أحدا غيره مقصر فيه، لأن كلنا في حاجة إلى عون الله. 

 

باب التوبة مفتوح على مصراعيه

 

وتابع: "عندما بشر النبي سيدنا أبوبكر، وقال له "أنت من المبشرين بالجنة"، لم يركن الصحابي الجليل إلى هذه البشرى، فقال له: "والله لا آمن لكره أبدا حتى وإن كانت إحدى قدماي في الجنة"، وبالتالي فإن باب التوبة مفتوح على مصراعيه، ويبقى الأهم أن نرجع إلى الله".