رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مربوحة الفن".. إشادة وإنصاف لبطلة الكبير أوى "رحمة أحمد" من نجوم الفن

ستوديو

وسط إشادة واسعة، وردود فعل إيجابية، حول دور "مربوحة"، للفنانة الشابة رحمة أحمد، عن دورها بمسلسل الكبير أوي ٦،  دشن عدد من رواد السوشيال ميديا هاشتاج #مربوحة، عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، لتتصدر قائمة الأكثر تداولًا عبر تويتر، ونرصد من خلال السطور التالية، أبرز تلك التعليقات التي حصلت عليها رحمة أحمد من كبار الفنانين.

نشوى مصطفى

علقت الفنانة نشوى مصطفى على أداء الفنانة رحمة أحمد في دور "مربوحة" في مسلسل "الكبير أوي" رمضان 2022، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت نشوى مصطفى في منشور لها: "رحمة احمد أهلًا وسهلًا بيكى فى عيلة الفن المصرى، كوميديانة  حتكمل مسيرة أكابر فن الكوميديا - موهوبة وحضورها طااااغى، وفيه ممثل عظيم - عظيم أوووووى - محظوظة رحمة وأمها داعية لها إنها تقف قدام نجم كبير أوى فنيًا وإنسانيًا بيحضر لها اللعبة الحلوة علشان هى تجيب جون، أحمد مكى أنت الكبير أوى بجد".


حمزة العيلي

كشف الفنان حمزة  العيلي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن كواليس اختيار الفنانة رحمة أحمد، لبطولة مسلسل "الكبير أوي" في دور مربوحة، لرمضان 2022.

وكتب حمزة العيلي في منشور له: "حكاية قنبلة الكوميديا رحمة أحمد (مربوحة) مبروك يا من أشار إليك الله الذي وهبك الكوميديا بالفطرة وميزك بها، بدأت من مسرح الجامعة مع حبيبي صلاح الدالي ثم مع النجم أحمد أمين حتى رأيتها على (المسرح) كانت نجوميتك واضحة من يوم ما شاهدت عرض دي چاڤو على مسرح الهناجر بصديقي النجم  تامر نبيل والممثلين الجبابرة أحمد السلكاوي ومحمد يوسف أوزو وبسمة ماهر، ثم أحمد خشبة ورشا جابر عندما انضممت لهذا الفريق الرائع وكانت من إخراج الحبيب أحمد فؤاد ضحكت من قلبي وهنا يكمن سر موهبة رحمة".

وأضاف: "(الكبير) هي البداية القوية ولسه لما الخبرة تزيد هنستمتع ورسالتك.. ضحكة صافية تفرح القلوب هذا هو المسرح منبع المواهب الحقيقية وكم من الموهوبين والممثلين الرائعين المختبئين داخل المسارح على مستوى الجمهورية، ومؤخرًا أدرك صناع الفن تلك الحكمة وعرفوا السر وسعوا وراءه ونقبوا فوجدوا كنوزًا متلألئة أضاءت أعمالهم بالنور، ولا يقتصر هذا على الممثلين فقط وبالفعل جاء النجم أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي خصيصًا لمشاهدة العرض ولهم كل الشكر والاحترام والتقدير".

وتابع: "وهنا تتسلم رحمة الراية من النجمة العظيمة الموهوبة جدًا دنيا سمير غانم وتكمل المسيرة هو في إيه! يكنش عندي ميول صحفية، يلا مبروك يا رحمة وربنا يجعلها فاتحة الخير عليكِ ويعينك على مسئولية النجومية ويكتبلك النجاح دائمًا وسلامي لصاصا الصغير ورمضان كريم وسعيد عليكِ وعلى زوجك وأسرتك".

أحمد أمين
 

أشاد الفنان أحمد أمين، بأداء الفنانة رحمة أحمد، بطريقته، حيث نشر أحد رواد موقع "تويتر" تويتة قال فيها: "أحمد أمين هو مكتشف رحمة أحمد اللي هي مربوحة".
وأعاد أحمد أمين نشر التويتة، ولكنه علق عليها قائلًا: "هي اللي اكتشفتني".

إسلام إبراهيم 
 

أعرب الفنان إسلام إبراهيم عن إعجابه الشديد، وسعادته بدور "مربوحة"، والذي تجسده الفنانة رحمة أحمد في مسلسل "الكبير أوي 6"، مؤكدًا على أن هذا الدور سيصبح ميلادًا فنيًا لها.

ونشر إسلام إبراهيم عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورًا من حلقة اليوم لرحمة من مسلسل "الكبير أوي 6"، وعلق عليها قائلًا: "أنا مش فاكر إني ضحكت الضحك ده بصوت عالي قدام التليفزيون وكل المدة دي قبل كده.. أنا قلبي كان هيقف م الضحك مش ممكن خفة الدم ولحضور والبساطة.. ربنا يسعد كل موهوب بجد بيقدر يمتع الناس ويسعدهم.. رحمة أحمد فرج جوهرة ممن جواهر المسرح النهاردة كان مولد نجوميتها".

محمد علي رزق
 

أشاد الفنان محمد علي رزق، بأداء الفنانة رحمة أحمد، معربًا عن سعادته أنها ابنة للمسرح، حيث قال الفنان الشاب محمد على رزق: رحمة أحمد، وحاتم صلاح ظهروا السنة دي، وغيرهم ظهر السنين اللي فاتوا ولسه غيرهم هيظهر السنين اللي جاية، المسرح بيسلم عليكم وبيقولكم إنه دايمًا بيكسب الرهان".

أحداث شهدتها الحلقة الخامسة بـ "الكبير أوي ٦"

وشهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الكبير أوي" العديد من الاحداث الكوميدية، حيث بدأت أحداث الحلقة الخامسة، من المسلسل بالعديد من الكوميديا، بعد حفل الزفاف، حيث فاجأت مربوحة الكبير بارتدائها ملابس غريبة لا تصلح للزواج، وحاول الكبير إقناعها بتغيير ملابسها ولكن دون جدوى.

من هي رحمة أحمد؟

وُلدت الفنانة رحمة أحمد في 8 مايو عام 1994م، وحصلت على بكالوريوس كلية العلوم من جامعة حلوان عام 2017، إلى جانب دراستها في معهد الفنون المسرحية، ونالت جائزة أفضل ممثلة بجامعة حلوان عن عرض "اقتربت النهاية"، للمخرج صلاح الدالي.

حصلت الفنانة الشابة رحمة أحمد أيضًا على جائزة أفضل عرض مسرحي وأفضل ورشة للكتابة.

بدأت الفنانة الشابة رحمة أحمد مشوارها الفني عام 2015، من خلال مشاركتها في مسلسل "أريد رجلًا" بجزأيه الأول والثاني، الذي كان من بطولة الفنان إياد نصار وأحمد عبدالعزيز وندى بسيوني.

وشاركت أيضًا رحمة أحمد في مسلسل "ليه لأ"، مع الفنانة أمينة خليل، وهالة صدقي، وشيرين رضا، وهاني عادل، ومحمد الشرنوبي، ومحسن محيي الدين، كما شاركت في مسلسل "قصر النيل" مع الفنانة دينا الشربيني، وريهام عبدالغفور، وصبري فواز، وأحمد خالد صالح، ومحمود البزاوي.