رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن» تكشف جهود تطوير الريف المصرى ضمن «حياة كريمة»

ستوديو

كشف أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون المجتمع المدني، عن جهود الوزارة في تطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، لافتًا إلى أنه تم توقيع شراكات تعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالتمكين الاقتصادى لتنفيذ مشروعات تخدم البيئة والأسر المستهدفة والأكثر احتياجًا فى المحافظات.

وأضاف عبدالموجود خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع بروتوكلات تعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ 4 آلاف مشروع، ومنها برنامج فرصة الخاص بالتمكين الاقتصادى الذى يعمل بدوره على التدريب ورفع مهارات المواطنين الخاصة بسوق العمل.

وأكد اهتمام الوزارة بتنفيذ مشروعات تعتمد بدورها على توفير الدعم للمواطنين والحرص على توفير المناخ الصحى الملائم داخل كل قرية، بالإضافة لتنفيذ بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى بشأن تنفيذ مشروعات انتاجية منها زراعية وصناعية وكذلك تنفيذ قرى للحرف اليدوية وخاصة فى أسوان مما يعمل بدوره على الارتقاء بمعيشة المواطن المصرى.

وأوضح مساعد وزيرة التضامن لشئون المجتمع المدني، أنه يتم تنسيق الجهود مع منظمات المجتمع المدنى من أجل تقديم كل الخدمات للمحافظات الأكثر احتياجًا والمستهدفة، لافتًا إلى أن شهر رمضان يشهد تكثيف الجهود الخاصة بتقديم الدعم للمواطنين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والوزارات المعنية.

 

دعم ملف التمكين الاقتصادى للأسر الأكثر احتياجًا

وأشار إلى أن الوزارة قامت بحصر الأسر المستهدفة من مبادرة حياة كريمة فى المرحلة الأولى التي تمت بالتعاون مع وزارة التضامن ووزارة التنمية المحلية ومؤسسة حياة كريمة لاختيار الأسر المستحقة للسكن الكريم، بالإضافة إلى أنه تمت إعادة تأهيل المنازل واختيار الأسر المستفادة من المبادرة لدعم ملف التمكين الاقتصادى للأسر الأكثر احتياجًا.