رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شيرين رضا: السينما كان بها القبلات والمايوهات.. وغاضبة لمنع المهرجانات

شيرين رضا
شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا، إنها ضد المنع في أي شيء، مؤكدة أنها من محبي أغاني المهرجانات وغاضبة جدًا لمنعها.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "هما هبلوا آه ولكن ليس كل من يخطئ يعدم وهذا فن إحنا اللي اخترعناه كيف نمنعه وكيف نحرم الدنيا منه مثل الراب في أمريكا في الثمانينيات تم منعه في البداية أيضًا"، مشيرة إلى أن الفن الشعبي الأصيل من البلد دائمًا يكون فيه قلة أدب.

وتابعت: “ليس هناك شيء دخيل، السينما كان فيها المايوهات والأحضان والقبلات، وكل المواضيع وكان لدينا حرية الكلام فيها وكل واحد حر في نفسه”، متسائلة: "من إمتي بقينا كدا والمفروض السينما يكون فيها مواضيع تخص كل الناس ولكن لو كتبنا على حسب رغبة السوشيال ميديا لن يكون هناك سوى موضوع واحد".

علاقتها بوالدها

وتحدثت عن علاقتها بوالدها الفنان الراحل محمود رضا، قائلة: "أبويا سألني أنتي عايزة تبقي إيه، وأي أم أو أب نفسهم أولادهم يكملوا المسيرة والضغط فيها غلط لأن هذه مسيرتك، وأنا لم يكن حب الفنون الشعبية في دمي، ورقصت مع الفرقة وانبسطت ولكن الأمر صعب وأصعب من حياتي كممثلة". 

وأضافت: "والدي حبيبي كنا أصحاب جدًا وكان وأنا صغيرة 12 سنة نسافر إسكندرية إجازة أنا وهو فقط وكنا أصدقاء وعمره ما عاملني على أنني طفلة وأعطاني مسئولية للاعتماد على نفسي وأنا صغيرة ولم يطبطب علي".