رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بكار».. أول شخصية كارتونية مصرية تصاحب الأطفال (فيديو)

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا بعنوان "بكار" أول شخصية رسوم متحركة مصرية تصاحب الأطفال المصريين بمسلسل كارتون.

وجاء في التقرير: "نجحت مجموعة من المسلسلات الكرتونية أن تحجز لها مكانة خاصة في قلوب المشاهدين المصريين، خصوصًا في شهر رمضان المبارك، وبشهادة الجمهور قبل النقاد يأتي على رأس القائمة مسلسل "بكار".

 

أول شخصية كارتونية حقيقية عام 1998

وأشار التقرير، إلى أن مسلسل "بكار" قدم أول شخصية كارتونية حقيقية عام 1998، وكان بطل المسلسل طفلًا ينتمي إلى قرية من قرى النوبة بصعيد مصر، ويعيش مع والدته وأصدقائه، ولا تتوقف مغامراتهم الثرية وحكاياتهم النابضة بالوطنية والقيم المصرية الأصيلة.

واستمر تقديم مسلسل "بكار" على شاشة التليفزيون المصري عام 2007، حتى توقف عرض المسلسل حتى عام 2014، الذي أخرجته وأشرفت عليه المخرجة منى أبو النصر حتى عام 2003، ثم الفترة حتى عام 2007 كانت من إخراج نجلها شريف جمال.

ويبقى أن نشير إلى صناع هذا العمل الرائع، ومنهم الكاتب والمؤلف عمرو سمير عاطف، وقام بأداء دور "بكار" كل من الفنان محمد درويش في الموسم الأول، والفنان عمرو مصطفى في المواسم الأربعة التالية، في حين قام الفنان عادل خلف بأداء أدوار كل من مشرط الشرير، والخال سيدون، وعم جردوني، أما الفنانة سهير البدراوي قامت بأداء أدوار كل من الجدة بخيتة، وأم بكار، وحبيبة، ورشيدة، وحسونة.

ووفقًا لتأكيدات المؤلف عمرو سمير عاطف، وصلت عدد مشاهدات "بكار" في بعض المواسم إلى 45 مليون مشاهدة، رغم عدم انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وقتها.