رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودته بتتر «جزيرة غمام».. على الحجار يكشف سر غيابه 7 سنوات

علي الحجار
علي الحجار

كشف الفنان علي الحجار عن سبب غيابه عن تترات المسلسلات لمدة 7 سنوات، وعودته بغناء تتر مسلسل "جزيرة غمام".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "أنه يوجد سبب آخر وهو أن المطرب لا يطلب أن يغني تتر هذا المسلسل، أو يتفق مع ممثل أن يغني له تتر مسلسله".

وأكد أنّه قدم أعمالًا مع المخرج يحيى العلمي، وأسامة أنور عكاشة، ومحمد فاضل، وكان يعمل مع عمار الشريعي، وسيد حجاب، وعبدالرحمن الأبنودي، مشيرًا إلى أنه قدم مع "الشريعي"، ما يقارب من 800 لحن، ليست كلها تترات مسلسلات ولكن يتخللها بعض الأغاني في المسلسلات، وعلى الرغم من كونها قصيرة إلا أنه يوجد مؤلف وملحن واستوديو ومهندس صوت لهذه الأغاني. 

وكشف عن أنه قدم أغنيات لأكثر من 120 مسلسلا ومنها مسلسلات مثل فيها، مشيرًا إلى أنه منذ 10 سنوات أصبح الوضع مختلفا وهناك جيل جديد من المخرجين ومن حقهم يختاروا مطربين جددا.

وأضاف: “تترات المسلسلات الآن ليست كالتي كان يقدمها قبل ذلك”، مؤكدًا أنه يفخر بذئاب الجبل، والرحايا، والمال والبنون، وغيرها من الأعمال وهناك بعض المسلسلات ينساها الناس ويتذكرون تتراتها ومنها أيضًا تتر ليالي الحلمية، وزيزينا، لمحمد الحلو.

تعاون ثالث مع عبدالرحيم كمال

وأوضح أنه  سبق وغنى لعبدالرحيم كمال في مسلسل شيخ العرب همام والرحايا، وعندما طلب منه أن يغني "جزيرة همام" وافق على الفور لأنه يعرف طريقته في الكتابة وهو من الناس المميزة والجيدة جدًا، والتتر من تلحين شادي مؤنس وكتابة إبراهيم عبدالفتاح، مبينًا أنه يوجد أعمال غنائية أخرى داخل العمل. 

كما عبر عن سعادته لطلب الشباب خلال حفلاته بالصعيد أغاني ذئاب الجبل والرحايا، وكلها أعمال لم يشهدها هؤلاء الشباب ولكنهم يحفظون تتراتها.