رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام موافى يروى قصة رفض تعيين فتاة فى وظيفة: ما السبب؟

ستوديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن رمضان شهر رائع ولا يُعوض، مشددًا على ضرورة الاستفادة منه صحيًا ودينيًا.

أضاف موافي، خلال تقديمه برنامج "ربي زدني علمًا" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن القيمة التي سنتحدث عنها اليوم هي قيمة العلم، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الناس لم يعرفوا قيمة العلم، حيث يندموا في عمر الأربعين على ترك المدرسة وعدم التعلم.

وحكى موافي قصة رجل أراد أن يوظف ابنته في مكان معين، لافتًا إلى أن هذا الرجل ترك المدرسة في عمر 8 سنوات وهو عامل الآن، وعندما ذهبت ابنته لإجراء مقابلة التوظيف سألوها ما هو عمل والدك: قالت إنه لم يتعلم، فتم رفضها بالرغم من أنها فتاة ممتازة:" وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ".

أكد موافي أن التعليم لا يتعلق بالدنيا فقط وإنما بالدين أيضًا، لافتًا إلى أن أول كلمة نزلت من السماء إلى الأرض هي "اقرأ". 

وأوضح أن الشيء الوحيد الذي لا يُشبع منه هو العلم، معقبًا: لذلك اخترت اسم برنامجي ربي زدني علمًا، فلم يذكر في القرآن الكريم رب زدني مالًا أو جاهًا أو قوة".

وأشار إلى أن العلم لا ينتهي، ويظل المرء عالمًا ما طلب العلم، فإذا ظن أن قد علم فقد جهل، معقبًا: "ممكن يجي وقت عليا أو قل كفاية عليا المعلومات اللي عندي دي، في اللحظة دي أكون جاهل لو قلت كده". 

وأكد أن أكثر الناس خوفًا من الله هم العلماء، مستشهدًا بقوله تعالى (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ).