رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القرش: الدولة المصرية تتعامل مع الملف الزراعى بكفاءة وفاعلية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تتعامل مع الملف الزراعي بكفاءة وفاعلية، فضلا على أنها تعمل على توفير الأسمدة التي يحتاجها الفلاح المصري، التي تشهد طفرة الفترة الأخيرة.

 

وأضاف القرش، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هناك 7 مصانع تقوم بتوريد الأسمدة للدولة بشكل منتظم، مشددا على أن الدولة المصرية تعمل على الاهتمام بالقطاع الزراعي ككل، سعيا وراء توفير الغذاء للمواطن، ومن ثم إحكام السيطرة على الأسعار.

 

وأوضح أن الوزارة بدأت في صرف حصة الموسم الصيفي من السماد مبكرا، حتى يطمئن الفلاح المصري، وهذا لم يكن يحدث لولا توجه الدولة لرفع كفاءة وتعزيز إنتاج الأسمدة.

 

خطوات هامة لخدمة الفلاح المصري

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الدولة المصرية بدأت خطوات هامة لخدمة الفلاح المصري ولن تتراجع، مؤكدًا أنها سابقة بخطوات لإدراك الاحتياجات وما يجب أن يكون عليه.

 

ولفت إلى أن إنشاء مصانع السماد كان له أهمية كبيرة في تلبية احتياجات المزارع من السماد، ودائمًا نساعد المنتج المصري على أن يلبي احتياجاته من المدخلات، ويكون لدينا طفرة حقيقية في هذا المجال.