رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأرصاد للمواطنين: تجنبوا الشمس وتخفيف الملابس ليلًا

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا أمس شهدنا ارتفاعا في درجات الحرارة وكانت ذروة درجات الحرارة ولكن من المتوقع من اليوم والغذ انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 31 درجة مئوية.

احذرو التعرض لأشعة الشمس المباشرة مع الصيام

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأجواء خلال فترة النهار حارة وتظل باردة خلال فترات الليل، موضحة أن فارق درجات الحرارة بين النهار والمساء يصل لأكثر من 15 درجة مئوية، خاصة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت غانم، أنه سيكون هناك وجود نشاط للرياح، وهو الحالة التي سيشدها الطقس خلال اليوم وغدا، فالتقلبات الجوية مستمرة بين ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن  درجات الحرارة العظمى تصل يومي الخميس والجمعة على القاهرة الكبرى، بين 37 و38 درجة مئوية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بالانتباه خلال فترات الليل وارتداء الملابس الثقيلة، خاصة أن الطقس يستمر في البرودة ليلا، فتغيير نوعية الملابس ليلا مع الأجواء الباردة يصيبنا بنزلات البرد، كما حذّرت من التعرض لأشعة الشمس المباشرة مع الصيام في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.