رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن اليوم الأحد سيشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة  أمس، وستسجل العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

الفارق بين العظمى والصغرى 15 درجة 


وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، أن الأجواء ستكون حارة خلال فترة النهار، لكن في فترات الليل ستظل الأجواء باردة، مع وجود فارق كبير في درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى أكثر من 15 درجة.

وتابعت: "ننصح المشاهدين خلال هذه الفترة بالاحتفاظ بالملابس الشتوية خلال فترات الليل، لأننا نشعر بانخفاضات كبيرة على مستوى درجات الحرارة".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد سيشهد نشاطا للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، ما يزيد إحساسنا بالأجواء الربيعية وتلطيف في الأجواء على مدار فترات اليوم، وبخاصة في فترة المساء.

وكشفت عن أن درجات الحرارة اليوم وغدا ستتجاوز الـ30 رغم انخفاضها، لكن بداية من يوم الثلاثاء القادم سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة ملحوظ جدا والذروة ستكون يومي الأربعاء والخميس، حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية.

ولفتت إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل سنتجاوز ذروة الارتفاعات، لنشهد انخفاضا جديدا بدرجات الحرارة لكنها لن تكون مماثلة لفصل الشتاء.