رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعيين قاضيات».. السفير البريطانى: المقارنة بين الحكومتين البريطانية والمصرية ليست لصالحنا

سفر بريطانيا بالقاهرة
سفر بريطانيا بالقاهرة جاريث بايلى

أعرب السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلى، عن انبهاره بتعيين قاضيات مصريات في مجلس الدولة، قائلًا: "لأول مرة في حياتي أرى قاضيات في محكمة على هذا المستوى".

 

وأضاف بايلي، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TEN": "بصراحة ممكن نقارن بين الحكومتين البريطانية والمصرية في هذا الخصوص، والمقارنة ليست إيجابية لدينا".

 

وأشاد السفير بالوزيرات المصريات، قائلًا: "لما نتقابل مع الوزراء والوزيرات، الوزيرات من أعلى المستوى، وزيرات في قلب الحكومة تقومن بأعلى القضايا، في التخطيط والتعاون الدولي".

 

سفير بريطانيا: مصر أظهرت قدرات المرأة 

 

ولفت إلى أن مصر نجحت في إظهار قدرات المرأة، ومستقبلًا نرى مشاركة المرأة المصرية في سوق العمل، بشكل يؤدي إلى تحسين مستوى العمل، وليست عمالة تقليدية متخصصة للمرأة، فلا لا يوجد عمل للمرأة وآخر للرجال.

 

من ناحية أخرى، قال السفير البريطاني، إن مصر تشهد تطورا كبيرا في البنية التحتية والطرق، والعلاقات التجارية بين مصر وبريطانيا في تطور مستمر، فبريطانيا أكبر مستثمر في مصر حتى الآن، لافتًا إلى أن المستثمر الأجنبي يرى أن هناك سوق مصرية كبيرة، ولا يوجد مقارنة بين مصر والدول الأخرى، فمصر بها 100 مليون مواطن، موضحًا أن هناك تركيزا أكثر واهتماما بالاستثمارات الخضراء، ويوجد في مصر إمكانيات رهيبة في مجال الطاقة المتجددة متمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مع إمكانية إنتاج الهيدروجين الأخضر.