رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصر بها فرصة ذهبية انتهزوها".. نصيحة السفير البريطانى لمستثمرى بلاده

ستوديو

قال جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، إن مصر تتوفر فيها فرصة ذهبية للمستثمرين، خلال انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

 

ووجه جاريث بايلى، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TEN"، رسالة إلى مستثمري بلاده، قائلًا: "مصر فيها فرصة ذهبية هنا في شرم الشيخ انتهزوها، حيث يحضر أكثر من 20 ألفًا أو 30 ألف مشارك من جميع دول العالم، فضلًا عن وجود فرصة للحوار بين الحكومات والقطاع الخاص المصري والعالمي".

 

ولفت إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 95% من المواطنين المصريين يعيشون في 5% من الأراضي المصرية، والباقي صحراء، وهناك إمكانيات في طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الصحراء، وهي بمثابة إمكانيات تجارية.

 

السفير البريطاني: نتعاون مع مصر في قمة المناخ

 

وأردف السفير البريطاني: "سنتعاون مع مصر لتمهيد الطريق لقمة المناخ، ونتحاور مع الحكومة المصرية لرؤية الإمكانيات المتاحة، نحن أمام شبه كارثة بيئية في العالم بسبب التغيرات المناخية، ولا بد من حل المشكلة، وتم الاتفاق على تخفيض درجة حرارة الأرض بحيث لا تزيد على 1.5 درجة، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الأرض أكثر من درجتين يؤدي لكارثة بيئية للعالم أجمع، وعلى العالم أن ينفذ التزاماته وتعهداته لمواجهة هذه الكارثة".

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، أكد أن قمة المناخ المقبلة هى مؤتمر تنفيذ توصيات مؤتمر جلاسكو، والجميع يريد أن يرى تنفيذ خطط قمة جلاسكو.