رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير البريطانى بالقاهرة: مصر شهدت انخفاضًا كبيرًا فى مستوى الإرهاب

ستوديو

قال السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بايلي، إن  مصر شهدت انخفاضًا كبيرًا في مستوى الإرهاب مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكدًا أن العالم كله يرفض الإرهاب، وهناك اتفاق أممي للتصدي له.

 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TEN"، أنه توجد اختلافات بين الدول من هو الإرهابي، ومن المتمرد، لكن معروف الشخص الذي يرهب الناس لأسباب سياسية، هو شخص إرهابي، مردفًا: "الحمد لله في مصر انخفاض في مستوى الإرهاب خلال السنوات الماضية".

 

سفير بريطانيا: التدريبات المشتركة ضرورية لمكافحة الإرهاب

وأردف السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بايلي: "ضروري ومطلوب التعاون مع وزارة الدفاع المصرية في تبادل التدريب والخبرات، في مكافحة الإرهاب"، لافتًا إلى أن الشهر الماضي كان هناك تدريب في التعامل مع القنابل المتفجرة.

 

من ناحية أخرى، لفت جاريث، إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا وطلبًا هائلًا على الجامعات البريطانية في مصر، والتي توفر مستوى من التعليم يركز أكثر على المهارات الاحترافية المؤهلة لسوق العمل. 

 

وأردف: "نحلم أن يكون هناك تعاون بين مصر والجامعات البريطانية، والطريق مفتوح للاستثمار أكثر في هذا المجال"، لافتًا إلى توفير منح لـ40- 50 طالبًا سنويًا أن يتجه لبريطانيا ليحصل على الماجستير ويعود لمصر لخدمة الوطن والشعب، منوهًا بأن المنح في مجال الهندسة والرياضيات والعلوم، مع التركيز على أهمية تمكين المرأة بهذه المجالات التقليدية والذي يؤدي لتمكين المرأة بسوق العمل، موضحًا أن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا في تمكين المرأة في جميع المجالات وفي القضاء، وهذا لأول مرة نرى قاضية في المحكمة، والوزيرات المصريات يتمتعن بمستوى عالٍ جدًا من الكفاءة.