رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد فنى عن الأعمال الدرامية: كأننا نشاهد أفلامًا بسبب جودة الصورة

عبدالله غلوش
عبدالله غلوش

قال الناقد الفني عبدالله غلوش، إن الدراما المصرية منذ سنوات تقدم أعمالًا جيدة وهذا ظاهر جدًا خلال هذا العام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر الأولى المصرية: “ما زلنا في اليوم الأول وأرى أعمالًا مميزة، ويوجد مسلسلات جيدة ومخرجين كبار عادوا للعمل، والصورة هائلة”.

وتابع: نشاهد أفلام وليس مسلسلات وجودة التصوير جيدة جدًا وما أراه على الفطار 3 مسلسلات كوميدي مثل "في بيتنا روبوت" وتعلق الأطفال بزومبي ولذيذ، وكذلك الكبير أوي وعجبني كل شخصيات مكي في المسلسل. 

 

وعن اللايت كوميدي، فهناك الفنانة يسرا في "أحلام سعيدة"، وكذلك مسلسل "راجعين يا هوى"،  للفنان خالد النبوي، عن قصة أسامة أنور عكاشة من الأشياء الهائلة والتي ستحقق نجاحًا كبيرًا.

وأشاد الناقد الفني بفكرة الشباب وتركيز عدد من الأعمال عليهم ومخاطبتها للشباب بمفرادتهم مثل "دايما عامر" لمصطفى شعبان وهو كوميدي نرى فيه المدارس بشكل جديد.

دور جديد لهاني سلامة

وتابع: كما أن "ملف سري" لهاني سلامة دور جديد في فكرة المستشار والقاضي، موضحًا أن مسلسل ريهام حجاج العام الماضي لم يعجبه، ولكن هذا العام  مسلسلها "يوتيرن" جيد وسامح عبدالعزيز هو من استغل موهبتها. 

وعن مسلسل "المشوار" لمحمد رمضان ودينا الشربيني، قال "غلوش" المخرج في المشوار هو المسيطر، كنت أرى أن محمد رمضان من أول حلقة أشعر بأنه هو المسيطر على اللوكيشن ويريد أن يقول جملًا معينة وأن يكون القمة ولكن هذا لم نشاهده في أول حلقة.