رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مراسل «إكسترا نيوز»: استهداف أوكرانيا للحدود الروسية تغيير فى لعبة الاشتباك

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من موسكو، إن الاستهداف الأوكراني لمحطة الوقود في إحدى المدن الروسية هو تغيير للعبة الاشتباك بين القوات الروسية والأوكرانية.

وأضاف حسين مشيك، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن القوات الروسية كانت تستهدف منشآت عسكرية أوكرانية، بجانب محطات الوقود التي تزود القوات الأوكرانية.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية غيرت لعبة الاشتباك باستهدافهم لمحطة وقود روسية، مؤكدا أن الجانب الروسي قال إنه من السهل عليه استهداف محطات أوكرانية تزود المدنين بالوقود والماء والكهرباء.

وأكد أن المراقبين اعتبروا القصف الأوكراني للحدود الروسية، أن جهاز الجو الروسي لا يستطيع إسقاط الطائرة الأوكرانية لأنها صناعة الاتحاد السوفيتي وصعب استهدافها بصواريخ من نفس الصنع فضلًا عن أنها كانت تحلق على ارتفاع قريب من الأرض.

وأوضح أن الجانب الأوكراني لم يتب هذ العملية، لأن هذا الأمر سيعطي دافعا للقوات الروسية لاستهداف كافة المنشآت الحياتية للمواطن الأوكراني، متابعًا: "لو تبنت أوكرانيا هذا الهجوم، روسيا سترد بشكل مباشر، وتعري القوات الأوكرانية وسلطات كييف أمام الرأي العام الدولي".