رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أجمل شهور العام».. مفيدة شيحة تهنئ الشعب المصرى برمضان

ستوديو

هنأت الإعلامية مفيدة شيحة، الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان، مؤكدة أن شهر رمضان من أجمل شهور العام والجميع يسعد كثيرًا فيه، قائلة: "رمضان كريم وينعاد علينا كلنا بالخير واليمن والبركات، وربنا يكتب لنا الأعمال الصالحة".

 

ووجهت شيحة، في برنامجها "الستات" المذاع على قناة النهار، اليوم الجمعة، حديثها للمواطنين، قائلة: "يجب أن نعمل خيرًا كثيرًا في الشهر المبارك، ونطلع لو طبق زيادة للناس المحتاجين من الأكل وقت الإفطار، ورمضان شهر الخير والكرم والكرم في كل شيء، وكتروا من عمل الخير".

 

وأكدت أن الجميع في شهر رمضان يذهب مسرعًا بعد الإفطار لتناول كل الوجبات الرمضانية الشهيرة وفي مقدمتها الحلويات، الأمر الذي له تأثير سلبي على الصحة، معقبة: "رعب كبير في رمضان، والجميع يخاف من الأكل والثمنة، والجميع يأكل أطعمة وحلويات مخصصة لرمضان".

 

العادات الغذائية الصحيحة في رمضان

 

وتابعت: "في نفس الوقت تكون لديه رغبة في إنقاص الوزن، وبنعك وبناكل كنافة وقطايف وحلويات بعد الإفطار وده عامل الناس رعب بسبب الثامنة"، منوهة بأن العادات الغذائية الصحيحة في رمضان أفضل حل لعدم زيادة الوزن في شهر رمضان.

 

ولفتت شيحة، إلى أن الطقوس الرمضانية والعادات تختلف من كل بلد عربي لبلد أخرى، مضيفة أن كل الدول العربية تسعد كثيرا بالشهر الكريم، مضيفة: "فرحة استقبال شهر رمضان مافيش زيها فرحة". 

 

وواصلت: "طبعا رمضان شهر عبادة وبركة، بس إحنا أول ما بيجي رمضان بنفكر قبلها بشهر هناكل إيه، عندنا في مصر بناكل أول يوم رمضان بط ومحشي أو مكرونة بشاميل ومحشي".