رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسط إشادة بمسلسل «أبوالعروسة».. بصيرة: 69% من المصريين شاهدوا الموسم الثالث

ستوديو

وسط إشادة من المصريين، أعلن المركز المصري للرأي العام "بصيرة"، عن نتائج استطلاع المركز، الذي أجراه عن طريق تطبيق "نسألك حول الجزء الثالث من مسلسل أبوالعروسة"، وكشف أن نسبة 69% من المصريين الذين بلغوا 18 سنة فأكثر شاهدوا الموسم الثالث من مسلسل أبوالعروسة.

 

 وأكد بصيرة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن نسبة من شاهدوا المسلسل ارتفعت من 58% بين الذكور إلى 82% بين الإناث، كما انخفضت نسبة من شاهدوا الموسم الثالث من المسلسل من 71% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 58% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

 

 وأظهرت النتائج أن 59% من المصريين الذين تابعوا الموسم الثالث من مسلسل أبوالعروسة يرون أن المسلسل حلو جدًا، و31% يرونه حلو، وهو ما يعني أن 90% ممن شاهدوا هذا الموسم من المسلسل استمتعوا به.

 

وكشفت النتائج عن أن “نسبة من أجابوا بأن المسلسل حلو جدًا أو حلو بلغت 83% بين الذكور مقابل 95% بين الإناث، كما بلغت 91% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط مقابل 85% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى”.

 

جدير بالذكر أن عدد الإجابات على السؤال بلغت 804 إجابات من مختلف محافظات مصر، وقد تم استخدام الأوزان الترجيحية لضمان تمثيل الفئات المختلفة من المصريين في العينة بنفس نسبة تمثيلها في المجتمع. المستجيبون الذين شاركوا في الاستطلاع لديهم هواتف ذكية.

 

 منذ الحلقة الأولى أرتبط كثير من المصريين بعائلة عبدالحميد وعايدة، وبمناسبة عرض الموسم الثالث من المسلسل، الذي أذيع آخر حلقاته أمس، أجرى مركز بصيرة استطلاعًا لرأي المصريين حول الموسم الثالث من المسلسل من خلال تطبيق نسألك، ويعد تطبيق نسألّك أول تطبيق إلكتروني في العالم العربي لإجراء استطلاعات الرأي من خلال الهواتف الذكية. 

 

 وتفيد الاستطلاعات الخاصة بالمسلسلات في معرفة مدى مشاهدة المسلسلات وخصائص من يشاهدونها ومدى إمكانية توظيفها في التوعية بالقضايا التنموية المختلفة خاصةً إذا كانت الفئات الأقل تعليمًا تتابعها.

مسلسل أبوالعروسة

الجزء الثالث من مسلسل "أبوالعروسة" يكتبه ويخرجه هانى كمال، وشارك في بطولة الجزأين الأول والثانى سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، رانيا فريد شوقى، خالد كمال، ميدو عادل، ولاء الشريف، محمود حجازي، أحمد صيام، صفاء الطوخي، محمد حاتم، أماني كمال، ديانا هشام، وكارولين عزمي، كوكى مجدى، نانسى صلاح، ندا عادل، وكتبهما هاني كمال، وأخرجهما كمال منصور.