رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: المنتخب المصرى تعرض لتحرش لفظى وإرهاب نفسى فى السنغال

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن المواطن أصبح كوسيلة إعلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعبر عن رأيه ويكشف عن غضبه واستيائه من أى شىء، وذلك ظهر بقوة عقب خسارة منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ليفشل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

الباز: المواقع الأوروبية رصدت تسليط الليزر الأخضر وما تعرض له المنتخب المصري

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم "، أن لدينا نوعًا من المواطنين وهو من يقوم بجلد الذات عند الفشل في شىء، وهنا لا بد أن نؤكد على التقصير من جانب المنتخب، ولكن الجماهير كانت قاسية على اللاعبين، وفي نقد أداء المنتخب، وهناك إدانة كاملة أن الفريق كان يستطيع ولم يقدم المطلوب، والبعض يرى أن اللاعبين لم يكن لديهم الحماس الكافي، وهذا اتهام كبير للمنتخب المصري.

 

وتابع الباز أن الجانب الآخر هناك مواطنون رفضوا الكلام وأكدوا أن منتخب مصر تعرض للإرهاب النفسي منذ وصوله مطار السنغال، وكانت هناك حالة من التربص والشتائم والتحرش اللفظي وإلقاء الزجاجات والحجارة على اللاعبين المصريين، وإهانة بعض اللاعبين خاصة محمد صلاح، موضحًا أن جمهور السنغال كان يرهب المنتخب المصري.

 

وعلق الباز على ما فعله الجمهور السنغالي، قائلًا: "أنا لا أقدر دوافع جماهير السنغال، لأن تشجيع منتخب السنغال ليس بهذه الطريقة".

 

واستعرض الباز المواقع الأوروبية التي رصدت تسليط الليزر الأخضر وما تعرض له المنتخب المصري خلال ضرباء الجزاء، منوهًا بأنه من الوارد أن يكون سببًا رئيسيًا في خسارة المنتخب، وخاصة ما تعرض له محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، أثناء تسديد ركلته الترجيحية الضائعة، عندما تركزت أشعة الليزر على وجهه.