رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن» تكشف حقيقة إغلاق التقدم للاستفادة من برامج «تكافل وكرامة»

ستوديو

كشف الدكتور ياسر عبدالسلام، مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل انضمام 450 ألف أسرة للمنتفعين بتكافل وكرامة أول أبريل المقبل، مؤكدًا أن البرنامج مستمر في استهداف الأسر الجديدة والأرامل والمطلقات والمسنين ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة والعاجزين ذوي الإعاقات الشديدة، لافتًا إلى أن هناك 3.8 مليون أسرة تستفيد من البرنامج حتى مارس.

أكثر المحافظات المستفيدة أسيوط وسوهاج والمنيا وأسوان 

وأضاف عبدالسلام في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البرنامج يعمل على توفير فرص تعليمية وصحية ودعم نقدي للفئات المستهدفة، إضافة إلى تحسين مستوى السكن، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وتابع أن أكثر المحافظات المستفيدة من برامج الدعم النقدي لتكافل وكرامة هي الصعيد، مثل أسيوط وسوهاج والمنيا وأسوان، لافتًا إلى أن المستفيدين منها لا يدفعون المصروفات الدراسية، مع تخصص منح دراسية للفائقين منهم لدخول الجامعات الخاصة، وهناك أيضًا تأمين صحي شامل ورعاية صحية لجميع أسر البرنامج، كما أن جميع أسر تكافل وكرامة جرى استصدار بطاقات تموينية لها.

 

وواصل: "نحاول توصيل كراتين غذائية للمستفيدين من الدعم النقدي وغير المستفيدين منه، وهناك 33.5 مليون مواطن مسجلين على البرنامج، ونحاول توفير فرص لهم جميعًا وتحقيق توازن في الأزمات".

 

وأشار مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أن التقدم للالتحاق بالبرنامج مفتوح طوال العام ولا يُغلق أبدًا، ومن حق أي مواطن تنطبق عليه شروط برنامج تكافل أو برنامج كرامة التقدم للتسجيل على قواعد البيانات من خلال الأوراق الثبوتية العادية، مثل شهادات ميلاد الأبناء أو المسنين أو أصحاب الإعاقات وغيرهم.