رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"5 تجاوزات".. شطة يكشف عقوبة استخدام الليزر فى مباراة مصر والسنغال

ستوديو

كشف الكابتن عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة المسابقات السابق بالكاف، عن عقوبة استخدام الجماهير لليزر في الملعب، لافتًا إلى أن استخدام الليزر له عقوبات قاسية، وأن الاتحاد الإنجليزي والأوروبي منعها منعًا باتًا، وغراماتها تبدأ من 50 ألف يورو، إلى 70 ألف يورو، وتكرارها يؤدي إلى إيقاف الملعب لمدة لا تتجاوز 4 مباريات.

 

ولفت شطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أنه توجد 5 تجاوزات في مباراة مصر والسنغال، مردفًا: "مندهشون، لماذا لم تتم الاستعانة بالفار، هناك تواطؤ كبير جدًا من الفار".

 

شطة: مباراة مصر والسنغال لن تُعاد

ولفت شطة، إلى أن المباراة لن تعاد، لأن المراقب والحكم لن يكتبا شيئًا عن الإساءات، والهجوم، مردفًا: "الصورة لا تعيد المباراة، تقرير الحكم فقط هو من يعيد المباراة".

 

وأكد  أنه من حق الاتحاد المصري لكرة القدم، طلب تقرير المباراة للتأكد من تضمنه العنصرية والتعدي على اللاعبين، وتوجيه السباب للاعبين بالأب والأم، في ظل عدم رجوع الحكم للفار في اعتداءات ظاهرة، ومنها ضرب الحارس محمد الشناوي بزجاجات المياه.

 

ولفت إلى  أن محمد صلاح تعرض للعنصرية من جماهير السنغال؛ لأنه أعلى من ساديو ماني، مردفًا: "لم نتوقع أن تكون الجماهير السنغالية بهذا السوء".