رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة البيئة: صندوق النقد الدولى يرصد تأثيرات تغير المناخ على المنطقة العربية

ستوديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن التكيف أولوية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أنه يرتبط ارتباطا وثيقا بالتمويل.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أنها شاركت في فعاليات إطلاق تقرير صندوق النقد الدولى "التكيف مع آثار تغير المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن الجلسات اليوم تحدثت عن الأهداف والأولويات لمؤتمر المناخ المقبل، المقرر عقده في شرم الشيخ، مؤكدة أن مصر عرضت الاستراتيجية الخاصة باحتياجات الدول العربية فيما يخص احتياجات التعامل مع آثار التغير المناخي والتمويل.

وأكدت أن صندوق النقد الدولي يرصد تأثيرات تغير المناخ على المنطقة العربية ومنها التأثير في ملف المياه وارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الزراعة، لافتة إلى أن تقرير النقد الدولي يشير إلى تأثير تغير المناخ على مسارات التنمية في الدول العربية ومصر.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن مصر عرضت مجهودات التكيف مع آثار تغير المناخ ومنها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي غيرت شكل الحياة لـ 60 مليون مواطن.