رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خطيبى وأبويا رافضين إنى أكمل تعليمى».. هيدى كرم ترد

ستوديو

عرضت الفنانة والإعلامية هيدي كرم، مشكلة إحدى متابعي برنامج "راجل و2 ستات".

وقالت هيدي خلال قراءتها مشكلة فتاة، ببرنامج راجل و2 ستات المذاع عبر فضائية ON: "أنا مخطوبة وعندي 18 سنة، وأنا في ثانوي وأمنيتي أكمل تعليمي وأنا هتجوز قريب، خطيبي ووالدي لا يريدون أن أُكمل تعليمي، لكنني أريد ذلك، وخايفة لا أكمل وأندم، وخايفة أتزوج ويحدث شيء في الزواج وأطلق فأندم إني لم أكمل".

وتابعت: “بابا مصمم إني مكملش وإني أتزوج، خطيبي هو ابن عمي ويحبني وأنا أيضًا أحبه، بابا صعب جدًا، وخطيبي شايف إن مالهاش لازمة لأني مش هشتغل، وهو متفق معي إن مفيش شغل بعد الزواج، كيف لي أن أقنعه؟ هو مصمم جدًا ويقنع والدي إنه صح؟ أتصرف إزاي؟ أنا عايزة أقنع بابا لأنه الأهم لأنه لو وافق ممكن أكمل من وراء خطيبي بعد الزواج”. 

ووجهت هيدي رسالة للفتاة قائلة: "لن يجوز أن تكملي دراستك من وراء خطيبك بعد الزواج، أرى أن الأسهل هو إقناعه، حاولي أن تقتربي من خطيبك وإقناعه بوجهة نظرك".

وأوضحت أن هناك طرقا كثيرة من الممكن أن تكملي بها دراستك بعد الزواج، وهي أن تدرسي أونلاين أو منازل، مردفة: "أنت صح بنسبة مليون في المائة، لا يوجد شك ولو للحظة بأنك صح واللي إنت عايزاه هو الصح، إنت بتفكري في المستقبل صح، لو تعلمتي هتقدري تعلمي أولادك أحسن وهتكوني أم أفضل، وهتكوني واعية وفاهمة الدنيا أكتر، وإصرارك على التعليم شيء يحترم".

وأكملت: "حتى لو جوزك راجل كويس ولم تطلقي، والحياة استمرت، لكن للأسف الحياة فيها الموت، وممكن ربنا ما يأذنش لزوجك بالعمر الطويل، ويموت بدري وتضطري تنزلي تشتغلي، بكره مش معروف إيه إللي ممكن يحصل، دراستك وشهادتك هي سلاحك الأول والأخير والأهم في هذه الحياة وفي الزمن ده بالتحديد".