رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خط ساخن وفرق طوارئ».. خطة «الكهرباء» استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

ستوديو

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن خطة الوزارة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن تلك الاستعدادات كانت بناءً على التطور الكبير الذي تم، وأصبح من الإنتاج تلبية كل الاحتياجات المطلوبة، خاصة أنه يوجد احتياطي جيد جدًا.

وقال "حمزة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة “dmc”، اليوم الأربعاء، إنه على مستوى تطوير شبكات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع؛ فهناك ما يضمن استقرار توزيع الكهرباء فى كل الجمهورية، إلى جانب برامج للصيانة ببعض المناطق التي يمكن أن يحدث بها انقطاع للتيار.

ولفت إلى أنه سيكون هناك فرق للطوارئ منتشرة على مدار اليوم، على مستوى الجمهورية، إلى جانب وجود آليات كثيرة للتواصل مع الجمهور، سواء من خلال الخط الساخن 121، أو المنصة الرسمية لخدمات الكهرباء.

وطمأن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين بوجود احتياطي كاف وصيانات تتم بشكل مستمر، معقبا: "ناخد بالنا فقط من الاستهلاك من أجل ألا نتفاجأ بالفاتورة".

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا جدا على مستوى العالم للاستثمار على أرض مصر، خاصة فى مجال الطاقة، لافتًا إلى أن مصر تخطو خطوات مهمة جدا فى التحول للطاقة النظيفة.