رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا البلتاجى: حكم مباراة مصر والسنغال لم يكن شجاعًا (فيديو)

رضا البلتاجي
رضا البلتاجي

علق الحكم الدولي السابق، رضا البلتاجي، على أداء حكم مباراة المنتخب المصري ونظيره السنغالي مصطفى غربال، في المباراة المؤهلة لكأس العالم، التي أقيمت مساء بداكار. 

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “إن هناك تحفظات على أداء الحكم مصطفى غربال الذي أدار مباراة مصر والسنغال بملعب ديامينياديو، لأنه سمح بعنف لاعبي السنغال ضد الفراعنة”.

وأضاف، أن الحكم ليس السبب الرئيسي لهزيمة المنتخب وعدم التأهل، مشيرًا إلى أن لاعبي منتخب مصر خاضوا مباراة في ظل ظروف عدائية من الجمهور في المدرجات، ولم يتم توفير الحماية لهم، وأن الحكم مصطفى غربال لم يكن شجاعًا ولم يسيطر على عنف لاعبي السنغال.

 ووجه كلامه للمصريين قائلا: “لا تزعلوا أبناءكم اللاعبين وساندوهم لأنهم عملوا جهدا عظيما”، موضحا أن المباراة أقيمت في أجواء عدائية لا تليق بمباراة كرة قدم. 

الجماهير المصرية لم تتجاوز

وتابع، “جماهير مصر في مباراة السنغال بالمباراة الأولى باستاد القاهرة وتجاوز عددهم الـ60 ألف مشجع، لم يمسك أي منهم ليزر أو يشوش على السلام الجمهور للسنغال”، مؤكدًا أن منتخب مصر لكرة القدم كان يستحق التواجد في كأس العالم قطر 2022، ولكن الحظ لم يحالفه.