رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لافتات مسيئة لمحمد صلاح فى مباراة المنتخب المصرى مع السنغال

محمد صلاح
محمد صلاح

شهدت مباراة المنتخب المصري مع نظيره السنغالي العديد من التجاوزات، واللافتات العنصرية ضد لاعبي المنتخب وبالتحديد محمد صلاح.

وحملت بعض الجماهير السنغالية لافتة تحمل إساءة لمحمد صلاح، وذلك على الرغم من الاستقبال الأسطوري من الجمهور المصري لساديو ماني في مصر وتحية الجماهير له قبل المباراة.

وكان محمد صلاح، قد قابل إساءة الجمهور له قبل بدء المباراة بالإشارة على رأسه وذلك كرد دبلوماسي من لاعب محترف على الأسلوب غير اللائق من البعض.

وكانت المباراة بمثابة حلبة مصارعة بسبب اعتماد لاعبي المنتخب السنغالي على القوة مما تسبب في خروج لاعبين مصابين من المنتخب في بداية الشوط الأول.

كما شهدت تباطؤا من الحكم في إخراج إنذارات للاعبي المنتخب السنغال بسبب الخشونة التي واجهوها خلال المباراة. 

جماهير السنغال

اتحاد الكرة المصري يتقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي

وأعلن اتحاد الكرة عن التقدم بصورة رسمية بشكوى ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة منتخبيهما.

أشار اتحاد الكرة، عبر بيان رسمي صادر اليوم، إلى أن شكوته جاءت لما تعرض له المنتخب الوطني للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدًا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء.

وأضاف اتحاد الكرة  بيانه بالتنويه إلى أن ذلك يأتي فضلاّ عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوي.