رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حياة كريمة: محافظات مصر تستقبل كراتين المواد الغذائية ضمن قوافل «وصل الخير»

ستوديو

قال الدكتور أحمد شعيب، المنسق العام لمبادرة "حياة كريمة" بالجيزة، إن محافظات مصر تستقبل كراتين المواد الغذائية ضمن قوافل "وصل الخير" الذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

وأضاف شعيب، خلال لقائه عبر قناة "dmc"، الثلاثاء، أن قوافل "وصل الخير" أُطلقت للتخفيف على المواطن المصري، مشيرًا إلى أن حياة كريمة تستهدف توزيع حوالي مليون كرتونة مواد غذائية قبل شهر رمضان.

 

المبادرة تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن

 

ونوه المنسق العام لمبادرة "حياة كريمة" بالجيزة، بأن نصيب المحافظة من هذه الكراتين هو 100 ألف كرتونة، موضحًا أن المبادرة تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن، لافتًا إلى أن الكرتونة في حدود 12 كيلو وتحتوي على الأساسيات الضرورية للأسر وهي سكر وزيت ومكرونة وأرز، وتغطي حوالى 3 أسابيع من شهر رمضان.

 

وأِشار إلى أنه تم عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي يضم أكثر من 24 جمعية خيرية، وذلك بعد توصية الرئيس السيسي بإطلاق عام 2022 عام المجتمع المدني خلال منتدى شباب العالم،  وذلك من أجل توسيع قاعدة المستفيدين والوصول لأكبر فئة مستهدفة من المواطنين.

 

وأوضح أن محافظة الجيزة بها أكثر من 21 مركزا وحيا ستتم تغطيتها بنسبة 100%، حيث يوجد في كل مركز نقطة تجمع لوجستية، وسيتم توزيع الكراتين على باقي القرى والأحياء خلال الأيام المقبلة.