رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السيسى يستقبل نائبة رئيس وزراء الكونغو

ستوديو

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك في نبأ عاجل أذاعته قناة "إكسترا نيوز".

 

ونقلت الوزيرة الكونغولية، رسالة إلى الرئيس السيسي من الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي تضمنت الإعراب عن الاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

وأعرب الرئيس الكونغولي، في رسالته عن التقدير العميق للجهود المصرية الحثيثة بقيادة الرئيس السيسي للدفع بالأجندة الأفريقية في إطار قضية تغير المناخ.

 

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي مواصلة مصر دعمها ومساندتها للكونغو الديمقراطية والاستمرار في تقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة، مشددًا على الأولوية المتقدمة التي توليها مصر لملف تغير المناخ على الصعيدين الإفريقي والدولي خاصة من خلال استضافتها المرتقبة قمة شرم الشيخ.

 

كما شدد الرئيس السيسي على حرص مصر على الانخراط الجاد والتنسيق وحشد الدعم اللازم للدول الإفريقية لضمان تكيفها مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لتغير المناخ.

 

استقبال وزير خارجية جمهورية أنجولا

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، استقبل تيتي أنطونيو، وزير خارجية جمهورية أنجولا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، إلى جانب أنا باولا وزير الشباب والرياضة الأنجولية، والسفير نيلسون مانويل السفير الأنجولي بالقاهرة.

 

وطلب الرئيس السيسي، نقل تحياته إلى أخيه الرئيس جواو لورينزو، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات التي تربطها بشقيقتها أنجولا في مختلف المجالات، لا سيما التبادل التجاري والاستثمار، إلى جانب التعاون الأمني والعسكري المشترك، وكذلك على صعيد التعاون الفني وبناء القدرات.