رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع: لا نستعين بكراكات من الخارج والدولة تسعى للتحول للطاقة المتجددة

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة لا تستعين بكراكات من الخارج، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة للتحول للطاقة المتجددة.

 

وأضاف ربيع خلال كلمته في مؤتمر صحفي بمناسبة ذكرى إنقاذ سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن"، الثلاثاء، أن هناك 16 محطة بطول القناة تعمل بقوة الرياح، بالإضافة إلى تحويل السيارات من الوقود العادي إلى الغاز الطبيعي، مما يساهم في تقليل الانبعاثات.

 

شراكات صناعية لجمع وإعادة تدوير المخلفات الزيتية

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شراكات صناعية لجمع وإعادة تدوير المخلفات الزيتية والصلبة من السفن العابرة بالقناة، حتى تصبح قناة السويس قناة خضراء في 2030.

 

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الهيئة تنفذ هذه الإجراءات لتتماشى مع خطة الدولة المصرية وهي اختيارها لاستضافة قمة المناخ في نسخته الـ27، معقبًا: "هيئة قناة السويس ذات الصرح الوطني الشامخ الذي ما دام كان رمزًا من رموز العزة والكرامة، وستظل مصنعًا للرجال، وسيظل أبطال القناة دومًا عند حسن الظن لتحقيق المكانة الرفيعة لبلدهم بين الأمم".

 

وتابع: "أوكد أننا نقف خلف القيادة السياسية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي واستعدادنا لبذل كل جهد والتضحية بالدماء والأرواح في سبيل تقدم وازدهار الدولة المصرية، حتى تتحقق لها المكانة التي يستهدفها المشروع الوطني الشامل لوضع مصر في صدارة العالم".