رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القرآن العظيم»..علي جمعة يكشف تفاصيل برنامجه فى رمضان

ستوديو

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن تفاصيل البرنامج الذي سيقدمه في رمضان.

وقال جمعة خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيقدم برنامج «القرآن العظيم» على قناة صدى البلد يوميا في رمضان.

وأوضح جمعة فكرة البرنامج قائلًا: "وفقنا الله لفكرة مهمة وهي أن يعيش المسلم مع جزء القرآن الذي يقرؤه"، معقبًا:" فكرة البرنامج جديدة ومبتكرة".

وأشار إلى أن البرنامج سيتحدث عن محاور القرآن الكريم التي تعتبر أمرا مفيدا في المجال الاجتماعي الذي يقوم ببناء الأسرة ودعم الانتماء، مشيرا إلى أن التوجهات العبثية تستهدف هدم الأسرة والوطن.

وبين أن البرنامج سيتناول أيضا المحور الاقتصادي، وفقه حب الحياة التي تشمل الدنيا والآخرة"، متابعا: "القرآن لا تنتهي عجائبه، ولن يستطيع أحد أن يحيط به، لكن نحاول أن نجعله هدى للمتقين".

وأردف: "نحاول السعي حول استنباط المحاور لكل جزء قرآني، كي يعيش فيه المشاهد".

وأشار إلى أن أمين الخولي قال من أراد التجديد عليه أن يقتل التراث بحثا وإلا كان تبديدا، معقبا: "عايز تجدد لازم تطلع على كلام الأقدمين، مش تبدأ من الصفر، اللي بيقول نلغي ونرمي التراث في البحر مش واخد باله، مش أي حد يتكلم في الجزء ده وإلا سيأتي بأشياء تثير الجدل والفرقعة اللي بتعمل شهرة".

وأكد الدكتور علي جمعة على وجود ثوابت وأرض مشتركة بين مفسري القرآن الكريم بصفة عامة، مردفا: "عايزين نؤسس ونبني عقلية بعيدة عن الخرافة، ونفسية مطمئنة".