رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر أمين: ويل سميث أصاب بالدفاع عن زوجته ولكنه أخطأ بالطريقة

ويل سميث وكريس
ويل سميث وكريس

علّق الإعلامي تامر أمين على واقعة صفع النجم العالمي ويل سميث للممثل الكوميدي كريس روك، بعد سخريته من زوجته بسبب حلقها لشعرها كاملًا بسبب إصابتها بثعلبة في الرأس خلال تقديمه حفل توزيع جوائز الأوسكار.  

وقال «أمين»، خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية «النهار»: «موقف يحمل معاني كثيرة وعلامات استفهام كبيرة، الأمر تحول من دعابة إلى تنمر، ولكن المفاجأة هي ما قام به ويل سميث صاحب لقب هذا العام والحائز على جائزة الأوسكار».

وأضاف: ما قام به الممثل الكوميدي كريس ورك خطأ، ولكن الأهم كيف تغضب وكيف تأخذ حق زوجتك، مشيرًا إلى أن المثل لدينا يقول «أخدان الحق صنعة أو حرفة»، وكان من الممكن أن يأخذ ويل سميث حقه ويدين الممثل بأن يقف خلال الحفل ويطالبه بالاعتذار لزوجته لأنه لم يسخر منها فقط ولكنه سخر من كل المرضى.

وتابع: أن مد اليد ثقافة غربية بامتياز وبالتحديد الأمريكان فإن ثقافة العنف والكاوبوي، وعندما يغضب فيهم أحد يأخذ حقه بالذراع، مؤكدًا أن ويل سميث أصاب بالدفاع عن زوجته ولكنه أخطأ بالطريقة.

تفاصيل الواقعة

وكان سخر الممثل الكوميدي كريس ورك، خلال تقديمه حفل الأوسكار من زوجة ويل سميث التي ظهرت حليقة الرأس بسبب إصابتها بمرض الثعلبة، قائلًا: «جايدا أنا أحبك، أعتقد أن G.I. Jane 2 تتوق لرؤية ذلك»، في إشارة إلى الفيلم الذي تظهر فيه البطلة ديمي مور حليقة الرأس.

الممثل كريس ورك، حاول استدراك الموقف بعد أن لاحظ أن الدعابة لم تلق أصداء جيدة، وقال: “لقد كانت مزحة جيدة”، ولم يتلق ويل سميث المزحة كما أراد المقدم، بل غادر مقعده نحو روك ووجه صفعة قوية على الهواء مباشرة ما أثار حالة من الصدمة بين الحضور.

وبعد أن تلقى الصفعة، قال المقدم: «إنها أعظم ليلة في تاريخ التلفاز»، ليجيب سميث قائلا: «لا تتلفظ باسم زوجتي»، ثم أعاد الجملة مرة أخرى.

اعتذار ويل سميث

ووجه ويل سميث خلال كلمته بعد تركيمه اعتذارًا للشركة المنظمة للمهرجان ولزملائه المكرمين والحضور عما بدر منه تجاه زميله، ولكنه لم يعتذر لكريس ولم يذكر اسمه.