رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إيفر جيفن.. 6 أيام هزّت العالم».. أسامة ربيع: الجنوح لم يكن سهلًا

ستوديو

عرضت فضائية "دي إم سي"، خلال برنامج "مساء دي إم سي"، مساء الإثنين، الفيلم الوثائقي "إيفر جيفن.. 6 أيام هزت العالم"، وهو أحدث أعمال وحدة الأفلام الوثائقية في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار الفيلم الوثائقي إلى أن يوم الـ23 من مارس بدأ كيوم عادي في المجري الملاحي لقناة السويس، إلى أن استيقظ العالم علي خبر حزين بجنوح السفينة إيفر جيفن، ما أدى إلى تعليق الملاحة بالشريان الملاحي الأهم في العالم،  وكذا ارتفاع أسعار الوقود عالميًا.

ومن جانبه، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حينما تم إبلاغه توجه بالفعل إلى مكان جنوح السفينة، وعلم أن الأمر ليس سهلا.

ولفت إلى أن أول خطوة تم رفع درجة الاستعداد القصوي من خلال وحدات الإنقاذ وتجهيز الحركة لأكثر من قاطرة بحرية، مشيرًا إلى أنه تم توجيه أربع قاطرات، لأن السفينة كانت جانحة في الجزء الذي لا يوجد به ازدواج بالقناة، متابعا: «لما شوفت المنظر عرفت إن الموضوع مش سهل».

فيلم «إيفر جيفن.. ستة أيام هزت العالم» عن قصة جنوح السفينة العالمية العملاقة «إيفر جيفن» في قناة السويس وتعطيل حركة الملاحة العالمية، وكيف تعاملت وحدات ورجال قناة السويس معها بحرفية عالية شهد لها العالم.