رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصريحات السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.. «الديهى»: «لا تتحدثى باسم الرأى العام»

نشأت الديهي
نشأت الديهي

عرض الإعلامي نشأت الديهي، تقارير بعض  الصحف الإسرائيلية حول قمة النقب، التي تمت بين مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، بمنطقة النقب بقرية صحراوية بإسرائيل.

وقال «الديهي»، خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، إن الصحف الإسرائيلية نقلت عن وزير خارجية إسرائيل أن قمة النقب التي سماها قمة الشرق الأوسط ستكون منتدى عاديا، وأن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه وليس الأخير. 

وأضاف، أن صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية تحدثت عن أن دولة الإمارات تسعى لتشكيل حلف عربي لملء الفراغ الذي تتركه الولايات المتحدة بعد قرار خفض وجودها في المنطقة، كما نقلت صحيفة إسرائيلية عن السفيرة الإسرائيلية في مصر قولها إن مؤتمر وزراء الخارجية العرب والإسرائيلي يظهر أن المنطقة تتغير بشكل كبير، لافتة إلى أن لدينا نفس المصالح والتحديات والتهديدات، وأن الرأي العام المصري يؤيد رعاية وتحقيق اتفاقية السلام التي أبرمنها منذ 43 عاما. 

رسالة لسفيرة إسرائيل بمصر

ووجه «الديهي» رسالة لسفيرة إسرائيل بالقاهرة أميرة أورون: «بلاش تتحدثي باسم الرأي العام المصري، لأن الرأي العام المصري له من يتحدث باسمه، ويشترط أنه حال أردتم تطبيقا حقيقيا وعلاقات طبيعية عليكم إيجاد دولة فلسطينية، فإسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية والاجتماع معها لا ينفي أن هناك أرض فلسطينية عربية محتلة».