رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«البطل الهمجى».. انتقادات لاذعة تلاحق «ويل سميث» بعد حفل الأوسكار

ستوديو

أثارت واقعة صفع الممثل ويل سميث، وجه مقدم حفل الأوسكار، الممثل كريس روك، الكثير من التعليقات التي تباينت بين التأييد والرفض، فبعد دفاعه بحماسة وتهور تجاه زوجته جادا سميث التي ظهرت حليقة الرأس لما تمر به من أزمة صحية جعلت "الثعلبة" تسقط شعرها بالكامل.

تباينت الآراء والتعليقات حول ردة فعله، التي اعتبرها البعض دفاعًا مشروعًا، والبعض الآخر اعتبره تهورًا غير محسوب، ومن الوارد أن يكلفه الكثير حتى أن جائزة الأوسكار التي حصل عليها للمرة الأولى في تاريخه الفني، من الممكن خسارتها وسحبها منه مجددًا، لما قام به من فعل عنيف تجاه مقدم حفل الأوسكار على الهواء مباشرة.

ونرصد من خلال السطور التالية، أبرز تلك الآراء والانتقادات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن نجوم الفن: 

 

رشا مهدى

أدانت الفنانة رشا مهدي، من خلال تغريدة جديدة لها عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما فعله ويل سميث.

وكتبت رشا مهدي قائلة: "للأسف بدل ما كنا هنسقف لويل سميث في ليلة هوا عريسها تحول فجأة لهمجي ومتخلف مش أكتر! ‏وطالع عالمسرح بيقول «الحب بيخليك تعمل حاجات مجنونة، ‏أنا متأكدة إن في ستات كتير سمعو الجملة دي بعد الاعتداء عليهم بالضرب، ‏ويل سميث بقى بطل مشهد مؤسف صعب يتمحي ولا بـ١٠٠ جايزة أوسكار».

عبير صبرى

ومن جانبها علقت الفنانة عبير صبري، على الواقعة التي حدثت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في حفل "الأوسكار"، بين النجم العالمي ويل سميث وكريس روك مقدم حفل الأوسكار.

ونشرت عبير صبري، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة لصفعة ويل سميث لصديقة كريس روك، وعلقت عليها قائلة: "صفعة ويل سميث لمقدم حفل الأوسكار كريس روك على السخرية من شعر زوجته المريضة بالثعلبة، هي صفعة لكل المتنمرين، ربما كانت رد فعل عنيفة من ويل سميث، لكني أثق أن هذا القلم سيجعل كل متنمر يفكر كثيرًا قبل أن يلقي سمومه وسخافاته وقلة إنسانيته في وجه الآخرين.. لم أحب الموقف لجميع الأطراف لكن هذا الموقف علامة عدم تقبل الإهانة علنًا وردها علنًا أيضًا".

محمد عطية 

هاجم الفنان محمد عطية تصرف النجم الأمريكي ويل سميث، بعد قيامه بصفع الممثل الأمريكي كريس روك لإهانته زوجته جادا بينكت سميث.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انتقد محمد عطية ما قام به سميث ووصفه بالتصرف الهمجي، قائلًا: "اللي عمله ويل سميث تصرف همجي وغير مقبول بالمرة والأكاديمية لازم تاخذ موقف ضده".

 

انبهار وذهول رواد مواقع التواصل الاجتماعى 

أما عن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب أحد المغردين: "لقطة ستبقى خالدة في تاريخ جوائز الأوسكار، ويل سميث يصفع كريس روك على الهواء دفاعًا عن زوجته التي قلل كريس من احترامها وسخر من شعرها، يُذكر بأن زوجة ويل سميث تُعاني من مرض يتسبب بتساقط الشعر".

فيما علقت أخرى قائلة: "النهاردة في حفلة الأوسكار المذيع حب يستظرف قال لمرات ويل سميث أكيد هتمثلي في G.I. Jane 2 فيلم كل بطلاته حالقين زيرو مع أنه عارف إنها حالقة بسبب مرض في راسها.. ويل ضحك في الأول بس لما لقي مراته بوزت راح قايم مديله بونيه في وشه راجل يا ويل والله".

موقف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة

واستنكرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة تصرف ويل سميث على مسرح الأوسكار، وفي تغريدة عبر موقع Twitter، قالت الأكاديمة إنها تدين العنف بأي شكل.

وأضافت التغريدة: «يسعدنا أن نحتفل بالفائزين بجوائز الأوسكار الذين يستحقون هذه اللحظة من التقدير من عائلاتهم ومحبي الأفلام حول العالم”.

وبحسب أعضاء في الأكاديمية فإن ما فعله مخالف للوائح وقد تضطر الأكاديمية لسحب جائزة الأوسكار منه وفقًا لما ورد في موقع The New York post.

وأصدر قسم شرطة لوس أنجلوس بيانًا حول الواقعة جاء فيه "كيانات التحقيق في شرطة لوس أنجلوس على علم بالحادث الذي وقع بين شخصين خلال حفل جوائز الأوسكار، وتضمنت الحادثة صفع فرد لآخر، إلا أن الشخص المعني رفض تقديم بلاغ للشرطة، وإذا رغب الطرف المعني في تقرير الشرطة في وقت لاحق، فستكون دائرة شرطة لوس أنجلوس متاحة لفتح تحقيق.

 

تنمر أعقبه صفعة بحفل الأوسكار

وخلال حضور سميث وزوجته حفل الأوسكار لهذا العام (2022)، قرر مقدم الحفل، السخرية من مظهرها الجديد، وقال روك إنه يتمنى أن يراها في الجزء الثاني من فيلم "جي آي جين"، وهو فيلم أمريكي من بطولة النجمة الأمريكية ديمي مور، عن جندية تسعى للانضمام إلى فرقة خاصة في الجيش الأمريكي، وتحلق خلال الأحداث شعر رأسها تمامًا.

فبينما ابتسم ويل للحظات بعد الدعابة في البداية، بدت زوجته شديدة الامتعاض، ما دفع الزوج إلى التوجه مباشرة نحو المسرح أمام الملايين من الذين حضروا الحفل الضخم في القاعة وعلى الشاشات حول العالم، وصفع المقدم بكل قوته.

وقد أثار هذا المشهد صدمة بين الحضور، الذين ظنوا في البداية أنها دعابة متفق عليها، قبل أن يدركوا فداحة الأمر، لا سيما بعد أن بدأ ويل يوجه السباب إلى كريس روك، ويصرخ قائلًا: "أبق اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين".