رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفعة سميث على وجه مقدم «الأوسكار» تكشف ثأرًا قديمًا بينهما بسبب بشرة زوجته

ستوديو

في مشهد يتكرر في التاريخ مرة واحدة، يبدو أن مشهد صفعة الفنان ويل سميث،  لمقدم حفل الأوسكار كريس روك، بسبب زوجته وكأنها تم الترتيب لها من شدة قوتها، وكأن بينهما مشاحنات قديمة، على حسب رأي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونستعرض من خلال السطور التالية عن حقيقة وجود ثأر قديم بين سميث وزوجته وروك:

 

إحراج قديم بسبب لون بشرتها 

تعود قوة الصفعة التي نزلت على وجه روك مقدم حفل الأوسكار، بيد الممثل ويل سميث، لتاريخ يجمع مقدم الحفل وزوجة سميث، منذ عام 2016، حيث أعلنت زوجة الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث جادا، في تلك السنة، مقاطعتها حفل الأوسكار، متهمة الأكاديمية بتجاهل الأقليات.

حينها، كان روك أيضًا يقدم الحفل، فرد على ادعائها بشكل ساخر كذلك حينها، قائلًا: "لا يمكنك مقاطعة حدث لم تتم دعوتك إليه أصلًا".

 

سخرية من شعر زوجة سميث 

وكأن الممثل ويل سميث كان ينتظر خطأ آخر من روك ليذكره  بما مضى، وصبره عليه، لينفجر في وجهه بصفعة قوية، جلعت الأنظار جميعًا تتجه نحو الصفعة وليست جائزة أفضل ممثل التي حصل عليها لأول مرة.

فخلال حضور سميث وزوجته حفل الأوسكار لهذا العام (2022)، قرر مقدم الحفل، السخرية من مظهرها الجديد، وقال روك إنه يتمنى أن يراها في الجزء الثاني من فيلم "جي آي جين"، وهو فيلم أمريكي من بطولة النجمة الأمريكية ديمي مور، عن جندية تسعى للانضمام إلى فرقة خاصة في الجيش الأمريكي، وتحلق خلال الأحداث شعر رأسها تمامًا.

فبينما ابتسم ويل للحظات بعد الدعابة في البداية، بدت زوجته شديدة الامتعاض، ما دفع الزوج إلى التوجه مباشرة نحو المسرح أمام الملايين من الذين حضروا الحفل الضخم في القاعة وعلى الشاشات حول العالم، وصفع المقدم بكل قوته.

وقد أثار هذا المشهد صدمة بين الحضور، الذين ظنوا في البداية أنها دعابة متفق عليها، قبل أن يدركوا فداحة الأمر، لا سيما بعد أن بدأ ويل يوجه السباب إلى كريس روك، ويصرخ قائلًا: "ابق اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين".

 

أول تعليق من ويل سميث بعد الواقعة

وبعد 40 دقيقة من الحادثة صعد سميث إلى المسرح لتسلم جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن فيلم "King Richard" والد لاعبتي التنس الأمريكيتين سيرينا وفينوس ويليامز، واعتذر لمنظمي الحفل والمرشحين المنافسين له لكنه لم يذكر اسم روك.

وقال سميث: "أعلم أننا من أجل أن نفعل ما نفعله يجب أن نتحمل الإساءة وأن نتحمل أن يتحدث عنا الآخرون، في هذه الصناعة، ستجد أناسًا يقللون من احترامك ويجب أن تتلقى ذلك بابتسامة وأن تمثل أن كل شيء على ما يرام"، حسب قوله.

وأشار سميث إلى أنه تلقى حكمة من المرشح الآخر دينزل واشنطن، الذي قال له: "في اللحظة الأفضل لك كن حذرًا، ففي هذه اللحظة يأتي الشيطان إليك"، حسب قوله، متمنيًا أن ترحب به الأكاديمية مرة أخرى.