رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حقيقة امتناع التجار عن بيع الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية لإعادة تسعيرها (فيديو)

ستوديو

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، إنه قبل الحرب الروسية الأوكرانية كانت هناك زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية تتراوح من 7.5% إلى 10%.

وأضاف هلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن ما حدث بعد التعويم وزيادة سعر الفائدة فوجئنا بوقف المصانع عن تسليم البضائع لإعادة التسعير.

وتابع: "أنا تاجر، الفاتورة تأتي من المصنع وعليها سعر التكلفة وسعر البيع للمستهلك، أنا مقدرش أخرج برة سعر البيع للمستهلك إلا لما يجيني من المصانع التسعيرة الجديدة".

وحول حقيقة امتناع المحال عن البيع لإعادة التسعير، أكد أنه لم يأت لشعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرف التجارية أي شكاوى تقر بوجود محال امتنعت عن البيع، معقبا:" مفيش محل تجاري يقدر يمتنع عن البيع لأن وراءه التزامات ضخمة لا بد من تسديدها بنهاية اليوم".

وفي تصريحات سابقة، قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، إن بعض المصانع أوقفت تسليم البضائع للتجار، بعد الارتفاعات المفاجئة التي حدثت خلال ساعات قليلة من النهار، حيث تحرك سعر الدولار ليسجل 18.25جنيه، لافتا إلى أن التوقعات لتحديد نسبة الزيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية غير واضحة حتي الآن نظرا للتغيرات المستمرة.