رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: بروتوكول جديد لحل مشاكل منظومة النظافة بتكلفة 720 مليون جنيه

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه خلال العودة من تفقده حملة تطعيم شلل الأطفال ودعوة الناس لتطيعم أولادهم، وأثناء سيره في شارك الملك فوجئ بتلال من القمامة بشكل وصفه بـ"البشع".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أنه رفض مغادرة المكان حتى حضور مسئولي الحي وشركة نهضة مصر وتم توقيع جزاءات عليهم، وتم إحضار المعدات وإزالة القمامة خلال عدة ساعات.

مشاكل منظومة النظافة في الإسكندرية والبروتوكول الجديد

وكشف “الشريف” عن أن المحافظة تعاني من عدة مشاكل في منظومة النظافة ويوجد الكثير من المعوقات، موجهًا رسالة طمأنة للمواطنين بأنه سيتم حلها قريبًا.

وأوضح أنه تم وضع بروتوكول جديد برعاية رئاسة الوزراء، لحل مشاكل منظومة النظافة، مشيرًا إلى أن النظام القديم كان به 2577 عاملا، والبروتوكول الجديد سيكون به 6 آلاف عامل، وستتم زيادة المعدات من 423 إلى 630، ومعظمها من الخارج، وكذلك زيادة عدد الحاويات من 1200 حاوية إلى 4200.

وأشار إلى أن المنظومة كلها سيتم تغيرها بداية من شهر مايو المقبل، وأكد أن تكلفة المنظومة القديمة هي 420 مليونا، وتم رفعها إلى 720 مليون جنيه في المنظومة الجديدة.

وتابع، أن الأشخاص الذين يقومون بالفرز "الهبيشة" هم السبب في ظهور القمامة بهذا الشكل، وفي البروتوكول الجديد يوجد مناطق فرز تم تخصيصها ويتم جمعها بشكل قانوني بالاتفاق والتنسيق مع شركة نهضة مصر.