رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «إكسترا نيوز»: زيلينسكى متقلب.. وموسكو تعتبر نفسها أقوى من ذى قبل

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل “إكسترا نيوز” في روسيا، إنه حسب الخبراء، فإن القوات الروسية سوف توقف المعركة وتعود إلى أرضها فور تحقيق الأهداف، موضحًا أن أهداف روسيا نزع السلاح من كافة المدن الأوكرانية، وأن تكون أوكرانيا دولة محايدة لا تشكل خطرًا على روسيا.

 

ولفت خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الخبراء لا يعولون على اللقاء المزعم عقده بين الطرفين الروسي والأوكراني، منوهًا بأنه مهما أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرونة، فإنه يعود بعد ساعات يطلب من الغرب إمداده بالسلاح.

 

وأردف: "زيلينسكي متقلب، وغير قادر على الاتفاق مع موسكو لأنه تحت السيطرة الأمريكية، التي تفرض عليه ما تريد، والجانب الأوكراني يماطل مع موسكو".

 

موسكو ترى نفسها الأقوى

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن هناك موافقة من قبل أعضاء مجلس الأمن الروسي على الاعتراف باستقلال المقاطعتين  لوجانسك ودونيتسك.

 

وأكد أن الجانب الروسي يعتبر نفسه ليس قوي فقط، بل أقوي من القوي، وأن كل الادعاءات الغربية عن الحصار المفروض على روسيا غير صحيحة، فالجانب الروسي يعتبر نفسه أقوى من أي وقت مضى، وأنه يمكنه أن يحقق جميع الأهداف الدبلوماسية التي حددها قبل بدء العملية العسكرية التي رفض الجانب الغربي الاستجابة لها.