رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بأول قصيدة لها بعد رحيله.. نجلة أحمد حلاوة ترثى والدها

ستوديو

بأول قصيدة لها، بعد وفاة والدها، أعربت الشاعرة هبة حلاوة، نجلة الفنان أحمد حلاوة، الذى رحل عن عالمنا أمس الأول الجمعة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن حزنها الشديد بعد غيابه.

وتعبيرا عن حزنها، رثت هبة حلاوة والدها، بكلمات مؤثرة، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: "تحت التراب نزلت معاك روحي وبقيت سراب ضهري انحنى مبقتش أنا والساعة بعدك بتعدي في سنة والليل سكونه صبح عذاب تحت التراب مع الحبايب كلهم أجر وثواب طيفك هنا بيضمنا شق السحاب مفيش غياب".

وأقيم، أمس السبت، صلاة الجنازة على الراحل أحمد حلاوة، بمسجد المجمع الإسلامى بمنطقة الشيخ زايد، وحضر لتأدية صلاة الجنازة كل من نقيب المهن التمثلية أشرف زكى الفنانة دنيا سمير غانم، وزوجها الإعلامي رامى رضوان والفنان إيهاب فهمى، ونهال عنبر وسامح الصريطى.

الفنان أحمد حلاوة
 

حصل الفنان أحمد حلاوة؛ على بكالوريوس الهندسة تخصص اتصالات عام ١٩٦٩، كما حصل على شهادة دبلوم "ليوناردو دافنشي" القاهرة تخصص ديكور.

ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام ١٩٧٣، ودبلوم الدراسات العليا عام ١٩٩٠، ودرجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي ببوخارست في المسرح المصري المعاصر عام ١٩٩٤ من أعماله المسرحية: طرائيعو، دستور يا أسيادنا، محترم لمدة شهر، كلام فارغ، إيزيس.