رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: الذهب أعلى قيمة بالنسبة للأفراد والاحتياطى الاستراتيجى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور ناجي باقي، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الشعب المصري يميل إلى الاستثمار في الذهب أكثر من الألماس، مؤكدًا أن الذهب أعلى قيمة بالنسبة للأفراد والاحتياطي الاستراتيجي.

وأضاف باقي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم الأحد، أن أسعار الذهب لم تنخفض بعد، معقبًا: "ممكن نقول الأسعار ريحت لكن لسه منزلتش".

ونوه بأن رفض بعض التجار ومحلات المشغولات الذهبية شراء السبائك بعد ارتفاع أسعار الذهب ليس صحيحا، مشيرا إلى أن ما حدث هو أننا شهدنا ارتفاعا في سعر الذهب 150 جنيها مرة واحد مما أحدث ذبذبات في السوق، ولكن حاليًا الأسعار استقرت ويمكن لأي شخص بيع الذهب في أي محل.

الذهب أفضل مجالات الاستثمار

ولفت مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إلى أن أي وقت يشتري فيه الفرد ذهبا فسيكون مستفادا بشكل كبير، موضحا أن الذهب من أفضل مجالات الاستثمار، لأن معايير بيعه وشراءه ثابتة على عكس الألماس والأحجار الكريمة التي يختلف فيها الرأي تبعًا لعدد من العوامل.

أسعار الذهب في مصر:

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 844 جنيهًا، بينما سجّل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 985 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى ثمنًا 1126 جنيهًا للجرام، أما سعر الجنيه الذهب فسجّل 7880 جنيهًا.