رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"علاقات مشبوهة".. الباز: لماذا يسكت كتّاب مصر عما يحدث فى الاتحاد؟

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على البيان الصادر عن مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، في محاولة لتبرئة رئيس الاتحاد، قائلًا: "علاء عبدالهادي، رئيس اتحاد الكتاب، يدفع بأعضاء مجلس اتحاد الكتاب، وكأنهم يأتمرون بأمره".

وأضاف الباز، خلال برنامجه “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار”: "كان مفروض واحد ممن وقعّوا على البيان، يقولوا له عيب، ومنهم قامات كبيرة نعتز بهم وقعوا، هل هذا أمر يليق؟ لماذا يسكت كتاب مصر عما يحدث في الاتحاد، وما أخفي كان أعظم، وما يحدث من علاقات سياسية مشبوهة سنكشف عنها في وقتها".

ولفت الباز، إلى أن اتحاد كتاب مصر تحول لجثة، جسد بلا روح، يجب على الكتاب أن يتحدوا ويحرروا اتحادهم، متسائلًا كيف يلقِب شخص لا تاريخ له ثقافيًا ولا إبداعيًا، نفسه بالكبير.

وأشار الباز، إلى أن نشرْ اتحاد كتاب مصر بيانًا للرد على القضية التي أثارها بأن رئيس الاتحاد مدانٌ في قضية تبديد وهي قضية مخلة بالشرف، يخالف كل عقل ومنطق وكل حسابات، لدرجة تشعر بأن اتحاد الكتاب تحول إلى عزبة يحكمها علاء ويتحرك من أجل قضية تخصه وحده.

الباز يطالب رئيس اتحاد الكتاب بتقديم مستندات شهادة الدكتوراه

وأردف الباز: "مفروض يطلع يقول والله وضع القضية كذا أو تشابه أسماء، للأسف الشديد في سابقة، أعضاء الاتحاد يجب أن يحاسبوه عليها، وقّع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكتاب على بيان للدفاع عنه، واعتبر علاء عبدالهادي، في البيان الذي أصدره، أن القضية تمس مباشرة الأمن القومي المصري، ووضع نفسه كأحد رموز الأمن القومي المصري، رغم أن كل المطلوب توضيح القضية".

وطالب الباز، علاء عبدالهادي بتقديم مستندات شهادة الدكتوراه الحاصل عليها، لأن هناك أناسًا في الوسط الثقافي يشككون فيها، مردفًا: "أرجو أن تنشر مستندات حصولك على الدكتوراه".