رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تكلفته 43 قرشًا".. التموين تبدأ تطبيق عقوبة مخالفة سعر الرغيف الحر

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة بدأت تطبيق عقوبة مخالفة سعر رغيف الخبز الحر، لافتًا إلى أن الوزارة نسقت مع الجهات المعنية لتنبيه التجار قبل تطبيق العقوبات، من خلال الجهات الإعلامية المختلفة المرئية والمسموعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أنه لا توجد أي زيادة في أسعار الدقيق، لافتًا إلى أن الدولة حسبت كل مدخلات تكلفة إنتاج الخبز حتى لا يكون هناك ظلم في تطبيق القانون، فضلًا عن وجود هامش ربح للتجار.

وأشار إلى أن تكلفة الرغيف 43 قرشًا بكل مدخلاته من عمالة ومكان وزيوت وغيرها، لافتًا إلى أن صاحب المخبز يتعاطى هامش ربح 7 قروش للرغيف بسعر 50 قرشًا، وأن تكلفة الرغيف 90 جرامًا، 84 قرشًا والذي يباع بجنيه.

وأكد أن مخالفة القرار عقوباتها غرامة 100 ألف جنيه وتصل إلى 5 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن النيابة العامة أمرت بإحضار المخالف مع المحضر ليتم حبسه فورًا.

الخط الساخن 

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات، وأن يكون المواطن صاحب ضبطية قضائية على التجار وأصحاب المخابز، من خلال الخط الساخن لوزارة التموين 16528.