رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد حجاج: رئيس رواندا صاحب رؤية مهمة فى المنطقة الإفريقية

ستوديو

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن رئيس رواندا من الشخصيات المهمة والمعروفة في المنطقة الإفريقية، مؤكدًا أنه صاحب رؤية مهمة.

 

وأضاف الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن رواندا دولة محورية في وسط إفريقيا، رغم إنها ليست ساحلًا على البحر أو المحيط.

 

وأشار إلى أن الصادرات المصرية تستطيع أن تستغل موقع رواندا الفريد من خلال زيادة تبادلها التجاري مع الدول المحيطة إلى جانب رواندا نفسها، فضلًا عن أن رواندا من دول حوض النيل.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية الرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، وشهد اللقاء عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، وتطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بقضية سد النهضة، حيث تم التوافق على تكثيف التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة بشأن هذه القضية الحساسة والحيوية، وقد أكد الرئيس في هذا الصدد ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة في إطار زمني مناسب، بما يعزز من الأمن والاستقرار الإقليمي، وذلك استنادًا إلى قواعد القانون الدولي ومقررات مجلس الأمن.