رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إيد بتبنى وإيد بتساعد».. استمرار قوافل «وصل الخير» ضمن حياة كريمة

ستوديو

تواصل محافظات الجمهورية استقبال شاحنات قوافل "وصل الخير"، وذلك استعدادًا لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا، ضمن حملة "المليون كرتونة" التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة تحت شعار "حياة كريمة.. إيد بتبني وإيد بتساعد"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

استمرار قوافل "وصل الخير" ضمن حملة المليون كرتونة من مؤسسة حياة كريمة

وقال خالد أحمد، رئيس قطاع اللوجيستيات بمؤسسة "حياة كريمة"، إن قافلة "وصل الخير" عبارة عن مليون كرتونة رمضان، يتم توزيعها على الأهالي في كل محافظات الجمهورية، من المستحقين والأكثر احتياجًا.

 

وأضاف أحمد في تصريحات عبر الفيديو المنشور على صفحة المؤسسة، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تتم متابعة ورصد كل الأسر الأكثر احتياجًا والمواطنين المحتاجين، عن طريق عناصر الرصد الميداني الموجودة في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

 

أما أحمد أزهري، منسق في قطاع اللوجستيات بمؤسسة "حياة كريمة"، أشار إلى وجود قاعدة ثابتة منذ لحظة بداية المؤسسة، وهي "التواجد ميدانيا في كل المحافظات"، وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية الموجودة في المحافظات، حيث يتم التنسيق معها في حالة حدوث أي مشكلة، لافتا إلى أن القافلة تتوجه مباشرة إلى القرى والنجوع بناء على البيانات الموجودة، ثم توزيعها على المواطنين المتواجدين، سواء في الصعيد أو في باقي المحافظات.

 

وأضاف في تصريحات عبر الفيديو، أن ما يميز مؤسسة "حياة كريمة" في أي عمل تطوعي يتم على الأرض، هو تواجد جميع الشباب وتكاتفهم معا حتى نستطيع توصيل المساعدات إلى المستحقين.

 

وتابع أن "حياة كريمة" من المؤسسات التي تتمتع حاليا بمكانة عالية دوليا، متوقعا أن تكون "حياة كريمة" على المدى القريب من أفضل المبادرات الموجودة في العالم كله؛ "لأننا نحقق أهم أهداف التنمية المستدامة على الأرض".

 

من جهته، قال محمود سلامة، عضو قطاع اللوجستيات بمؤسسة "حياة كريمة": "نحتاج إلى أن يكون لدينا شركاء من كل مراكز وقرى المحافظات التابعة للمرحلة الأولى أو الثانية التي سيبدأ تنفيذها في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)"، مضيفا: "نستهدف أن نكون الدور القيادي والفاعل الأساسي الذي يجذب معه باقي جمعيات العمل المدني".

 

وأشار إلى أن مبادرة "حياة كريمة" يتم تقسيمها إلى 3 مراحل، تستهدف الوصول إلى 57 مليون مواطن مصري من سكان القرى والمراكز الأكثر احتياجًا.