رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواطنون من داخل منافذ «كلنا واحد»: الأسعار مناسبة للجميع (فيديو)

ستوديو

تتوالى ردود الأفعال الإيجابية حول مبادرة "كلنا واحد" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،والتي أطلقتها وزارة الداخلية في مرحلتها الـ22 بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع بأسعار مخفضة في ظل نجاحها للوصول إلى المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

وعرضت فضائية “إكسترا نيوز”، تقريرًا حول الجهود المكثفة التى تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، ومنها توفير منافذ بيع السلع المخفضة بكميات وفيرة وأسعار في متناول المواطن، واستعراض آراء المواطنين بشأن الأسعار. 

جهود مكثفة تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

وقال أحد المواطنين إن أسعار اللحوم في السوق تبدأ من 150 جنيهًا وفي المجمعات الاستهلاكية داخل العرض بـ95 جنيهًا، فيما قالت مواطنة إن الأسعار جيدة ومتاحة للأسر المصرية.

 

وأضاف مواطن آخر، أن الأسعار داخل منافذ "كلنا واحد" تعتبر رحمة للناس كلها، في ظل تداعيات الأزمة الأوكرانية والتحديات حيث مصر أخذت خطوات استباقية لضبط الأسواق.

 

كما أشاد بعض المواطنات بأسعار منافذ وزارة الزراعة مقارنة بالأسعار في الأسواق المحلية، وتوافر المنتجات أيضًا بشكل كبير. 

 

كما أكد المواطنون ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق الأخرى خارج المبادرات الحكومية لمنع استغلال التجار، فضلًا عن إشاداتهم بجهود الدولة في توفير احتياجات المواطنين على مدار العام لمساعدتهم على تحمل أعباء الفترة الحالية.

 

وكثفت الدولة المصرية من جهودها لتوفير كل السلع الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة ومناسبة، في ظل التقلبات العالمية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك من خلال التوسع في إقامة المعارض ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة وبجودة عالية لا سيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك حسب بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء.