رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس الرواندى يدعو السيسى لزيارة بلاده: «نستكمل ما اتفقنا عليه»

ستوديو

وجه الرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسن استقباله في القاهرة، متابعًا: "شكرًا على حرارة الاستقبال وكرم الضيافة التي تلقيناه في هذا البلد الجميل".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في قصر الاتحادية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم عقد مباحثات مثمرة للغاية مع الرئيس السيسي، وأنه يتطلع إلى مواصلة تعميق الشراكة بين البلدين، وتعميق العلاقات الوطيدة، في العديد من المجالات، موضحًا أن تحديات فيروس كورونا ذكرتنا بأهمية الترابط أكثر من ذي قبل، لأنه لا يوجد بلد يمكن أن يتعامل مع أزمة عالمية بمفرده.

وتابع: "التعاون هو أمر مهم للغاية وتحديد مجالات جديدة للتعاون أمر حتمي وحساس لإعادة اقتصادنا على المسار مرة أخرى وتعزيز قوتنا في مواجهة الصدمات المستقبلية"، منوهًا أن التعاون بين الدول الإفريقية وتعميق التجارة الحرة في إفريقيا يخلق العديد من الفرص للشباب وحماية مستقبلهم هو أمر أساسي بالنسبة لقارتنا.

وأردف موجهًا رسالة للرئيس السيسي: "إنني لا أغفل أننا مازال لدينا ذكريات جميلة أثناء الزيارتين اللتين قمت بهما سيادتك إلى رواندا من أجل تعزيز العلاقات الشخصية والعلاقات بيننا، وأشكر سيادتكم على هذه الدعوة، وأتطلع إلى استقبال سيادتكم في الوقت المناسب لكم في رواندا لمواصلة التوسع فيما بدأناه واتفقنا عليه هنا اليوم".