رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قناة حلاوة للفنون».. صدقة جارية تركها أحمد حلاوة قبل رحيله

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

أنشأ الفنان الراحل أحمد حلاوة، قبل عامين، قناة باسمه على “يوتيوب” خصصها لتقديم نصائح عن التمثيل للمهتمين من الشباب، واعتبرها: "قناة حلاوة للفنون، ودردشة فنية لمن يريد أن يستفيد".

 

وتضم قناة الدكتور أحمد حلاوة مجموعة دردشات في فن التمثيل، أبرزها كيفية التعرف على الشخصية الدرامية ودراستها، وإمكانات الممثل الحرفية والمهارية، والمكياج الخارجي للشخصية، وفن الكوميديا وحرفية الكتابة.

 

أحمد حلاوة رفض تدريس الفن وعمل قناة صدقة جارية

 

وفي آخر ظهور تليفزيوني له مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، كشف الفنان أحمد حلاوة، سبب إنشائه القناة، قائلًا إن الفكرة جاءت أنه من الناحية الأكاديمية توجد شروط لقبول الطلبة، أهمها ألا تقل موهبته عن 60% أو 70%، ثم لاحظ ظهور كورسات خاصة لتعليم الفنون، وطلبوه كثيرًا ليُدرس لكنه يرفض.

 

وقال حلاوة: "أنا برفض، لأن التمثيل لا يُعلَم بالدرجة الأولى، لو هو غير موهوب لا يمكن تعليمه، لكن واحد معاه فلوس هيدفع وياخد كورس، طب أنت أساسا مش موهوب".

 

واعتبر أحمد حلاوة القناة صدقة جارية، قائلًا: "زي ما تقول صدقة جارية للي عايز يتعلم، دردشة فنية أكاديمية مبسطة جدًا، الكورس اللي بتاخده بفلوس باديه ببلاش".

 

 

 

وتحدث حلاوة عن شغفه بالفن، قائلا: "أنا من جيل عشق الفن وكان مستمتعا بالحياة، ويعمل ما يحب ويدرس ما يحب، تعلمنا في الابتدائية أن نحب القراءة، وكانت لدينا أنشطة فنية متعددة، وفي الإعدادية قدمنا مسرحيات شكسبير إجباري".

توفى أحمد حلاوة، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 73 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا في فبراير الماضي، وتعرضه لمضاعفات كبيرة تسببت في تدهور حالته الصحية، ونقله إلى المستشفى حتى دخل في غيبوبة تامة ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم.