رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض مسلسل الكارتون «بكار» على منصة watch it

ستوديو

أعلنت منصة watch it الرقمية، عن عرض مسلسل الكارتون الأشهر "بكار" على شاشتها، إذ يعد من أبرز الأعمال التي قدمت للأطفال، كما أنه كان من علامات شهر رمضان، وأجمع المصريون على حبه سواء الكبار أو الصغار.


مسلسل بكار

"بكار" هو مسلسل كارتون مصري، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، وبدأ عرضه فى شهر رمضان عام 1998 من إخراج الراحلة منى أبوالنصر، التى قدمت عدة أجزاء منه حتى وفاتها فى عام 2003، ثم استكمل ابنها شريف جمال باقى أجزاء المسلسل بعد وفاتها حتى توقف فى عام 2007، وتم استكماله في رمضان 2015 و2016 بجودة عالية بشكل فيلم ثلاثي الأبعاد.

 

بكار هو طفل نوبي من جنوب مصر، يعيش مع والدته في إحدى قرى النوبة، ومع عنزته رشيدة، ويتسم هذا الطفل بالذكاء ويحكى مغامراته لأصدقائه، ويساعد الشرطة فى حل ألغاز، وكل حلقة تختتم برسالة أخلاقية للأطفال، وفي كل حلقة من حلقات المسلسل يخوض مغامرة جديدة مع أقرانه في المدرسة، سواء داخل قريته، أو خارجها.

 

وغنى الكينج محمد منير تترى البداية والنهاية للمسلسل وهما من أشهر التترات وأحبها لجميع المصريين على اختلاف أعمارهم وتقول كلمات الأغنية: "من صغره وصغر سنو عارف معنى انو..من قلبو وروحو مصري..والنيل جواه بيسرى.. تاريخ ارضو وبلادو بيجرى جوا دمو.. من قلبو وروحو مصرى والنيل وجواه بيسرى.. أصحابوا كتير كتير قدو وقدهم.. طابور الصبح تضرب أجراسو بتلمهم.. وموسيقى نشيد بلادى بتجرى فى دمهم.. من قلبو ورحو مصرى والنيل جوا بيسرى".